تعز العز

عمران.. مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

تعز نيوز- عمران 

 

شهدت محافظة عمران اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “ثأر الأحرار” رداً على جرائم العدو الصهيوني الغاصب.

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، الشعارات المنددة بالجرائم الوحشية والبشعة والممارسات الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.

واستهجن المشاركون، جرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملية “ثأر الأحرار” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار منذ أكثر من ثمانية أعوام، معتبرا القضية الفلسطينية الأولى والمركزية للشعب اليمني.

وعبر البيان عن التعازي الحارة لحركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس في استشهاد القادة جهاد غانم وخليل البهتيني وطارق عز الدين وعلي حسين غالي وأحمد أبو دقه، والأطفال والنساء إثر الغارات الصهيوني على منازلهم.

وأدان البيان الغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي تشنها طائرات العدو الصهيوني الأمريكي على المواطنين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة والانتهاكات المتكررة بالمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبارك بيان المسيرة رد المقاومة الفلسطينية وردعها للعدو الصهيوني، مؤكداً تأييد اليمن لكل خيارات الردع.

كما بارك لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية “ثأر الأحرار” رداً على الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الغاصب بقصف الأحياء السكنية في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وثمن وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدراً تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني في سبيل انتصار القضية ومباركاً لهم نجاح عملية “ثأر الأحرار”.

وأدان بشدة الصمت الدولي، معتبراً أمريكا شريكاً أساسياً للعدو الصهيوني في العدوان على غزة.

وجدد استنكاره لما آل إليه النظام العربي من حالة بأس وتشرذم وعجز، ما أفقده قدرته على مواجهة مخططات الصهيونية العالمية ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية إلى إتخاذ مواقف قوية ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية.

وأكد بيان المسيرة وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستعداده الحضور عسكرياً في أي مرحلة تتطلب تواجده للمشاركة الفعلية والمباشرة، كالتزام تجاه القضية المركزية والأولى، داعياً شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس الشريف.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews