تعز العز

تفقد نشاط الدورة الصيفية بمدرسة الرباط الأحمدي في خدير بتعز.

تعز نيوز- تعز

تفّقد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني – عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية الدكتور محمد السقاف، ووكيل محافظة تعز لشؤون التعليم إسماعيل شرف الدين اليوم نشاط مدرسة الرباط الأحمدي الصيفية المغلقة في الراهدة بمديرية خدير.

وخلال الزيارة أشار الدكتور السقاف، إلى أن الدورات الصيفية تأتي في إطار اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالطلاب والطالبات وإلحاقهم بالدورات خلال الإجازة الصيفية لتنمية قدراتهم.

واعتبر الدورات الصيفية مشروعاً تربوياً يستفيد منه النشء والشباب، يتزودون منها بمعارف ومهارات في حفظ القرآن الكريم والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

وبارك نائب وزير التعليم الفني لطلاب الدورات الصيفية المغلقة استفادتهم من الأنشطة والبرامج المكرسة في المواد العلمية وتقوية الدروس في القرآن الكريم واللغة وغيرها.

من جانبه دعا وكيل المحافظة لشؤون التعليم شرف الدين إلى الاهتمام بالدورات الصيفية والتفاعل مع أنشطتها باعتبارها فرصة لاستغلال أوقات الفراغ بما يفيد الطلاب في حياتهم العلمية والعملية.

وأكد أن انزعاج دول العدوان من الدورات الصيفية، يؤكد الأهمية التي تكتسبها الأنشطة في تعزيز الثقافة القرآنية والحفاظ على الهوية الإيمانية .

وقال” يجب ألا نكون كما يريد العدو فنحن أمة واعية ومتحركة ومتسلحة بالقرآن الكريم والوعي والبصيرة والفهم والإدراك لمخططات العدوان الذي يعمل على إفساد نفسيات الشباب”.

وحث الوكيل شرف الدين على دعم الأنشطة الصيفية والاهتمام بها والتفاعل معها لتطوير قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم المختلفة.

من جانبه عبر مدير مدرسة رباط الأحمدي بالراهدة – رئيس المجلس الشافعي بالمحافظة أحمد النهاري والتربويون، عن تقديرهم لاهتمام اللجنة العليا للدورات الصيفية بالدورات الصيفية وحرصها على على بناء جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة.

رافقهم مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة أسامة القطابري.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews