تعز العز

الحراكُ يحذّر من أزمة خانقة تشهدُها عدن والمحافظات المحتلّة؛ بسَببِ فساد حكومة المرتزقة

تعز نيوز- عدن

 

حَذَّرَ الحراكُ الثوري من أزمة محتملة قد تشهدُها عدنُ والمحافظاتُ الجنوبية المحتلّة، خلال الأيّام القادمة؛ بسَببِ سياسة التجويع والإفقار والتركيع التي ينتهجها تحالف العدوان مرتزِقته وأدواته في تلك المناطق.

وقال رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، فؤاد راشد، في تصريح، أمس الاثنين: إن “ارتفاع أسعار العملات الأجنبية أمام الريال اليمني في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلّة، تطور خطير وكارثي سينعكس سلباً على مختلف المواد الغذائية والسلع الأَسَاسية”، متهماً ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة المرتزِقة، بالفساد وعدم المبالاة في اتِّخاذ أية إجراءات لمواجهة موجة الارتفاعات الجديدة للأسعار.

وأرجع راشد انعدام الخدمات وارتفاع الأسعار وانهيار العُملة المحلية، إلى الفساد المتفشي في أوساط الحكومة الفندقية التي تحظى بدعم من تحالف العدوان.

وتأتي تصريحاتُ رئيس الحراك الثوري بعد أن تعدى الدولار الأمريكي حاجز الـ1400 “ريال” في المناطق المحتلّة، وسط توقعات بانعكاس هذا الارتفاع الكارثي على أسعار المواد الغذائية.

وتشهدُ مدينة عدنَ المحتلّة أزمة وقود حادة خرجت على إثرها محطات الطاقة عن الخدمة بشكل شبه كلي لتتجاوز ساعات الانطفاء 10 ساعات مقابل ساعة واحدة؛ ما سبَّبَ معاناةً حقيقيةً للمواطنين في ظل صيف ساخن ودرجة حرارة مرتفعة تصل إلى أكثر من 14 درجة.

وكان عدد من المواطنين قد لقوا حتفَهم خلال الأيّام الماضية غالبيتهم من الأطفال وكبار السن؛ جراء إصابتهم بالاختناق الذي سببه انقطاع الكهرباء وارتفاع درجة الحرارة مع فصل الصيف.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews