تعز العز

اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش الاحتياجات الطارئة لمؤسسة موانئ البحر الأحمر

تعز نيوز- صنعاء

 

ناقش مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، في اجتماعه اليوم الخميس ، برئاسة وزير النقل، عبدالوهاب يحيى الدرة، آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن مصفوفة الاحتياجات الطارئة للمؤسسة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس مجلس إدارة المؤسسة القبطان محمد أبو بكر اسحاق، التوجيهات التي تضمنها القرار رقم 26 لعام 1444ھ بالموافقة على مصفوفة الاحتياجات الطارئة للمؤسسة (مينائي الحديدة والصليف).

وركز الاجتماع على جوانب ترجمة تنفيذ القرار من خلال التنسيق بين المؤسسة ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية وقيادة وزارة النقل بشأن توفير التمويل المطلوب واستكمال إجراءات شراء وتوريد الاحتياجات التي شملتها المصفوفة الطارئة وفق القرار.

كما ناقش ما ورد في البند الثالث للقرار بالموافقة على اعتماد كادر موانئ (هيكل أجور) واستكمال الاجراءات القانونية لإصدار القانون المتعلق بذلك ومتابعة الجهات المعنية المكلفة وهم: نائب رئيس الوزراء وزير المالية ووزراء النقل والخدمة المدنية والتأمينات والشئون القانونية.

وفي الاجتماع نوه وزير النقل بحرص مجلس الوزراء وإقراره مصفوفة الاحتياجات الطارئة لموانئ مؤسسة البحر الأحمر بالحديدة وأبرزها اللنشات القاطرة والحاضنات والرافعات والكماشات والقواطر والمقطورات، لتعزيز النشاط الملاحي والتجاري وتحسين خدمات الموانئ.

وأشاد الدرة بقيادة وكوادر مؤسسة الموانئ ومستوى الجهود المبذولة في تحسين الأداء وتنفيذ الواجبات والمهام المناطة بهم ومدى السعي الدؤوب في تتويج رؤية قيادة الدولة ووزارة النقل بتفعيل الأداء ومدى الحرص على صيانة المعدات والآليات والحفاظ عليها.

من جانبه استعرض القبطان محمد اسحاق، خطة ورؤية المؤسسة لمواكبة توفير الاحتياجات الطارئة التي تمثل أولوية للرفع من كفاءة نشاط وعمل مينائي الحديدة والصليف، مثمناً تفهم حكومة الإنقاذ ومساندة قيادة وزارة النقل لمتطلبات العمل في مؤسسة الموانئ.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر ، الدكتور خالد النمر ونصير النصيري وأحمد شعبين وسلمان جماعي وعبدالاله الوصابي والجهات المعنية ومديرو مكتب رئيس مجلس الإدارة نبيل المزجاجي والموارد البشرية أحمد عطا والتخطيط والإحصاء وضاح مجمل والمشتريات والمخازن أحمد سالم والمراجعة الداخلية ناصر ايوب ومدير عام الشئون المالية محمد حسن ومدير إدارة الإيرادات عادل فقيرة.

عقب ذلك اطلع وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة ومعه رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر القبطان محمد اسحاق، على العملية التشغيلية والنشاط الملاحي بميناء الحديدة.

كما قام الدرة واسحاق بجولة بحرية في حوض الميناء لتفقد بوج الربط والإرشاد على طول القناة الملاحية المؤدية إلى أرصفة ميناء الحديدة.

وخلال الزيارة قدم القبطان اسحاق شرحاً تفصيلياً حول الإمكانات التي يتمتع بها ميناء الحديدة.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews