تعز العز

مناقشة الإجراءات الكفيلة بتعزيز الإيرادات بتعز

تعزنيوز- تعز

 

ناقش لقاء بمحافظة تعز برئاسة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، الإجراءات الكفيلة بتعزيز الإيرادات في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم اللجنة المالية بوزارة الإدارة المحلية برئاسة سلطان الرصاعي وعضوية الدكتور فهيم القدسي وأمين العواضي ونشوان الجعفري، إلى سبل تعزيز الرقابة على الأوعية الإيرادية بما يسهم في تنمية الإيرادات لتحسين مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع التنموية.

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتحسين الإيرادات الحكومية، ومن بين هذه القضايا تطوير نظام الرقابة والتحصيل الضريبي وتطويره بما يتوافق مع المعايير الحديثة، وكذلك تحسين الإجراءات والآليات المستخدمة في جمع الرسوم وتحصيلها، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المتعلقة بالضرائب والرسوم.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ، اهتمام السلطة المحلية بتنمية الإيرادات ورفع مستوى التحصيل وفقاً للقانون .. لافتا إلى أهمية تفعيل قطاع الموارد المالية واختيار الكوادر الكفؤة في تحصيل الموارد.

وأشار إلى أن هذه الجهود ستساهم بشكل كبير في تعزيز الإيرادات الحكومية وتحسين الحالة الاقتصادية للبلاد، وستمكن الحكومة من توفير المزيد من الخدمات العامة والمشاريع التنموية للمواطنين.

وأكد على أهمية تعزيز الرقابة على الأوعية الإيرادية والحد من التهرب الضريبي والتجاوزات المالية، وذلك من خلال تطوير الأنظمة والآليات وتوفير التدريب والدعم الفني للعاملين في المجال الضريبي.

فيما أكد رئيس اللجنة المالية بوزارة الإدارة المحلية ضرورة العمل وفق قاعدة بيانات شاملة والاعتماد على التقارير المالية والنزول الميداني.

حضر الاجتماع مدير الموارد المالية عباس الشقيري

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews