تعز العز

المغلس والمساوى يتفقدان المراكز الصيفية المغلقة ومشروع التمكين الاقتصادي للتدريب

تعز نيوز- تعز 

 

قام وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس والقائم باعمال محافظ تعز احمد المساوى اليوم بتفقد العمل بمركزين صيفيين مغلقين والطلاب المتدربين من مشروع التمكين الاقتصادي بالمعهد التقني بالحوبان.

حيث قام المغلس ومعه المساوى ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ووكيل وزارة الخدمة لقطاع الموارد البشرية علي قاسم الكبسي ووكيلا المحافظة اسماعيل شرف الدين ونورالدين المراني بتفقد انشطة واعمال الطلاب في مركز الامام علي الصيفي المغلق بمدرسة الامام علي بن ابي طالب بالجند البالغ عددهم 142 طالب , والمركز الصيفي المغلق بجامع معاذ والبالغ عددهم 135 طالب.

وقد اشاد نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد بمستوى الطلاب في حفظ القرآن وتلاوته والشعر والآداء والتحصيل العلمي , مؤكدا ان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله وشعبنا المجاهد يعولون عليكم الكثير في مستقبل وطننا اليمن ,فأنتم قوته وزاده ,فعليكم طلب العلم بجد واجتهاد مع الوعي والإدراك بما يدور حولكم من دسايس ومؤامرات من اعداء وطننا, مهيبا بالجميع بمزيد من تحصين انفسكم بالعلم في شتى مناح العلوم ,وقال بالعلم تبنى الاوطان وترتقي ,داعيا الله لهم بالتوفيق ومستقبل مشرق .

من جانبه أكد القائم باعمال محافظ تعز احمد المساوى ان تفقد المراكز الصيفية هي لاستشراف مستقبل بناة الغد الذين يعول عليهم في يمن قوي وواعي ومستقر انشاء الله.

كما قام المغلس والمساوى بزيارة لفرع جامعة القرآن بالجند , واستمعوا من وكيل المحافظة شرف الدين الى شرح عن ما وصل اليه فرع الجامعة من تجهيزات في القاعات والمستلزمات لتؤدي رسالتها العلمية على اكمل وجه.
كما اطلع المغلس والمساوى على بعض الاثار حول جامع معاذ بن جبل والتي كانت قد انطمرت بالاتربة من قباب ومخازن مياة وسواقي المياة والمدافن , والنقوش الاثرية داخل الجامع ومعالم العبث بها في فترات سابقة.

كما قام المغلس والمساوى ومرافقيهم بزيارة للمعهد التقني الصناعي بالحوبان والتقوا بالطلاب المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للتدريب البالغ عددهم 420 مستفيد ومستفيدة,الممول من هيئة الزكاة, موزعين على 12 برنامج تدريبي ومهني في مختلف تخصصات المهن الحرفية والخياطة.

وقد اكد القائم باعمال المحافظ المساوى ان التمكين من اهم المشاريع التي يحتاج اليها المجتمع لتمكين الايدي العاملة من تلبية احتياجات السوق من المهن والحرف المتنوعة وحتي ينتقل هؤلا الشباب الى مراحل الانتاج والابداع المهني والخروج من دائرة الفقر والحاجة.

واكد المساوى ان تمكين الشباب وتاهيلهم بدعم من هيئة الزكاة وتعاون التعليم الفني والمعهد التقني هو مفتاح الطريق نحو مستقبل زاهر لهؤلا المتدربين الذين سيطورون من انفسهم ومهاراتهم في كيفية التعاطي مع هذه المهن الحرفية.

من جانبه اكد نائب وزير الخدمة المؤيد ان المهن العظيمة التي تلبي احتياجات المجتمع هي خير مايصبو الية لتطوير يمننا العزيز فالمهن الحرفية هي اساس لبناء الاوطان ,شاكرا قيادة المحافظة وهيئة الزكاة التي تتبني مثل هذة الاعمال العظيمة.

من جانبه اكد مدير مكتب هيئة الزكاة شوقي مغلس ان هدفنا في الزكاة وفي هذا المشروع بالذات هو تطبيق الركن الثالث من اركان الاسلام لاخراج الفقراء من دائرة الفقر الي دائرة الانتاج من خلال المساعدة في تأهيلهم لمهن يكتسبون من خلالها ارزاقهم.

واشار مغلس ان هؤلا الشباب هم الذين سنتحدى بهم دول العدوان لنقول للاعداء سنبني بلادنا بايدينا وان هؤلاء الشباب المؤهلين هم رجال المستقبل ليمن قادر على صنع حاضرة ومستقبلة.

حضر الزيارة مدير عام مكتب التعليم الفني نبيل الجندي وعميد المعهد التقي منصور مانع .

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews