تعز العز

لجنة ميدانية لمراجعة وتقييم الإجراءات الجمركية في مركز عفار الجمركي

الإثنين، 01 ذو الحجة 1444هـ الموافق 19 يونيو 2023
اب -تعز نيوز :

اطلّعت اللجنة الفنية الميدانية المشكلة من قبل مصلحة الجمارك المكلفة بالنزول الميداني إلى مركز عفار الجمركي على الإجراءات الجمركية ومدى الالتزام بالتوجهات الرامية إلى تبسيط وتسهيل الدورة المستندية للإجراءات الجمركية.

وتركز اللجنة من خلال نزولها الميداني على المراجعة والتقييم الشامل لمختلف الإجراءات الجمركية في مركز عفار، بهدف تبسيط وتسهيل إجراءات دخول السلع والبضائع عبر المركز وبما يعزّز من توجهات المصلحة الرامية تطوير العمل الجمركي والارتقاء به وترجمة محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة بشأن العمل الجمركي.

وأوضح رئيس اللجنة الميدانية نائب مدير عام الرقابة والتفتيش بديوان مصلحة الجمارك عبدالملك شعفل، أن اللجنة تعمل وفق الأهداف المحددة من حيث المراجعة والتقييم الشامل لمختلف الإجراءات الجمركية في مركز عفار.

وأشار إلى أن اللجنة ومن خلال تواجدها في المراكز تتابع يومياً مدى التزام المركز بتبسيط وتسهيل الإجراءات والمراجعة والتقييم الشامل .. مشيداً بهذا الخصوص بالجهود التي تُبذل من قبل المركز وحرصه على تسهيل الإجراءات واستكمال الدورة المستندية في زمن قياسي.

وأفاد بأن الإجراءات المتبعة في المركز تتم وفقاً للموجهات العامة الرامية تطوير العمل الجمركي والارتقاء به وبما يعزز من تدفق السلع وتبسيط الإجراءات.