تعز العز

العاطفي والمساوى والمهدي يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة الرسول الأعظم بتعز

تعز نيوز – تعز

ادي وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي والقائم باعمال محافظ تعز احمد امين المساوى وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة وعدد من اعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وجمع غفير من المواطنين اليوم بساحة الرسول الأعظم بمحافظة تعز صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المواطنين.

واستمعوا إلى خطبتي العيد للعلامة أحمد السناوي الذي أشار الي دلالات يوم عيد الأضحى المبارك، يوم الحج الأكبر ويوم التهنئة والتضحية والنحر والتسبيح والتكبير والتطهير ويوم الجائزة.

وأوضح السناوي أن العيد يأتي كما في كل عام وأمتنا العربية والإسلامية تعيش الاستهداف من قبل الأعداء في كل المجالات السياسية والفكرية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية والإعلامية والأخلاقية.

وأشارت الخطبة إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والسير على نهج الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار.

وأكدت أهمية التعريف بمفاهيم معنى الولاية وترسيخ مبادئها في نفوس الأجيال انطلاقا من القرآن الكريم والمنهج النبوي الصحيح لتعزيز وعي الأمة في تولي من ولاهم الله، منوها على تعزيز قيم المحبة والوئام بين أفراد المجتمع وصلة الأرحام وتهذيب النفس على الطاعات والرجوع إلى الله في المحن والشدائد

وتطرق السناوي إلى ثمار تولي الإمام علي عليه السلام على واقع الأمة .. مؤكداً أهمية التولي الصادق لله تعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي كرّم الله وجهه.

وأوضح أن الولاية أصل من أصول الإسلام أكمل الله به الدين للأمة المحمدية، متستعرضا مراحل ولاية الإمام علي عليه السلام في السيرة النبوية، وأشادا بدور جامعة الحديدة في تعزيز الوعي لدى منتسبيها وكل أفراد المجتمع بقضايا الأمة التي حاول أعداء الإسلام طمسها من التأريخ.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews