تعز العز

السلطة المحلية بتعز تدين اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي بمناطق سيطرة قوى العدوان

تعزنيوز- تعز

أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز، في بيان لها، الجريمة البشعة التي راح ضحيتها مدير فريق برنامج الغذاء العالمي بمناطق تعز المحتلة مؤيد حميد، أردني الجنسية، الذي تم اغتياله برصاص مسلحين بالقرب من إدارة أمن الشمايتين.

واعتبرت السلطة المحلية في بيان لها يوم امس الجمعة  أن هذا العمل الإجرامي يشكل خرقاً صارخاً ومستهجناً لكل المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، وأنه يكشف عن عدم احترام دول الاحتلال  للقوانين والاتفاقات الدولية التي تضمن حماية البعثات الإنسانية.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي في سياق سلسلة من المضايقات والانتهاكات التي تمارس في المناطق المحتلة ضد المجتمع المدني وكل ما يسهم في التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني، لافتا إلى أن هذه الجرائم تحمل بصمات استخبارات أجنبية تسعى لزعزعة استقرار تعز خاصة واليمن عامة.

وذكر البيان أن هناك خمسة عاملين إنسانيين مختطفين من قبل جماعات متطرفة في مناطق الاحتلال بجنوب اليمن، وأن كافة المساعي لإطلاق سراحهم لم تثمر عن نتائج حتى الآن.

وحمّل البيان دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم والانتهاكات التي تستهدف حياة وأمن العاملين في المجال الإنساني، وطالب بمحاسبة المتورطين في هذا العمل الشنيع، الذي يعد نتيجة لاحتضان الجماعات التكفيرية المتطرفة
واحد نتائج الصراع السعودي الاماراتي الذي يعكس سياسات البيت الابيض الامريكي المتضاربة في المنطقة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الجرائم التي لا تستهدف فقط العاملين في المجال الإنساني، بل أيضًا شعب اليمن، مؤكدًا على ضرورة توحد جهود كافة أبناء الشعب لصد هذه المخططات التخربية التى تأتى ضمن اللعبة الامريكية المعهودة بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة والتدخل المباشر بالبلدان بتلك الذرائع الزائفة.

وأعربت السلطة المحلية في بيانها عن خالص التعازي والمواساة لأسرة وزملاء مؤيد حميد، ولبرنامج الغذاء العالمي، ولكافة المجتمع الإنساني في اليمن.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews