تعز العز

الحوثي والمساوى يدشنان العام الدراسي الجديد بمحافظة تعز

تعز نيوز- تعز 

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم، العام الدراسي الجديد 1445 هـ في المحافظة.

وفي التدشين بمدرسة الشهيد عبدالجبار القبلاني بمديرية التعزية ومدرسة 30 نوفمبر بمديرية صالة، أشار وزير التربية، إلى أن تدشين العام الدراسي الجديد في ظل استمرار العدوان، يؤكد انتصار العملية التعليمية والجبهة التربوية وتحقيق أهدافها وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى إفشال وتعطيل التعليم.

وحيا صمود التربويين واستمرارهم في تأدية مهامهم وواجباتهم، متجاوزين الظروف الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

وأشاد الوزير الحوثي، بمستوى إقبال الطلاب والطالبات للمدارس في بداية العام الدراسي الجديد، والذي يعكس اهتمام الطلاب ووعي وحرص أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم في مدارس التعليم لتلقي العلوم النافعة.

حضر التدشين وكلاء من وزارة التربية والتعليم وعدد من مدراء العموم بالوزارة.

إلى ذلك عقد اجتماع بمكتب التربية والتعليم بتعز برئاسة وزير التربية، ضم مدراء إدارات التربية بالمديريات.

ناقش الاجتماع الوضع التربوي والتعليمي في المحافظة خلال العام الحالي والاحتياجات من المناهج والكوادر التربوية.

وأوضح وزير التربية أن الوزارة عملت على إدراج واستيعاب الكادر التعليمي بمدارس المحافظة الخاصة بالحوافز والمقرة من الوزارة.

ووجه المكتب الفني بوزارة التربية بتجهيز وتأثيث مكتب التربية بمحافظة تعز .. مؤكداً أنه تم توفير 70 بالمائة من الكتاب المدرسي لمحافظة تعز لإنجاح العملية التعليمية في المحافظة.

وحث الكوادر التربوية على مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وإنجاح العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد.

فمن جانبه عبر القائم بأعمال محافظ تعز عن الامتنان لزيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة تعز لتدشين العام الدراسي والاطلاع على احتياجات القطاع التربوي، مثمناً جهود قيادة وزارة التربية في العمل على كلما من شأنه إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة.

رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة تعز إسماعيل شرف الدين ومدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة علي الشرفي ومدراء مديريتي التعزية عبدالخالق الجنيد وصالة محمد محسن الهشمة ومدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالجليل السامعي وقيادات تربوية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews