تعز العز

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية في مديرية الصلو بتعز.

تعز نيوز- تعز

 

أختتمت بمديرية الصلو بمحافظة تعز، اليوم، دورة تدريبية في مجال العمل التنموي لعدد 30فارسا تنمويا.

هدفت الدورة التي نفذتها مؤسسة بنيان التنموية ، في عشرة أيام إلى إكساب 30 فارسا تنمويا من مديرية الصلو ، مهارات حول أساسيات العمل الطوعي في مجال العمل التنموي والمبادرات المجتمعية.

وفي حفل الاختتام،الذي حضره وكيل  محافظةتعز، محمد هزاع الحسيني ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي ومدير عام مديرية الصلو عادل شعلان ومنسق مؤسسة بنيان بتعز سالم الأهدل وأمين عام المجلس المحلي لمديرية الصلو منير الشهاب ومديرا أمن مديريتي خدير العقيدعصام صبر والصلو العقيد معاذ الدار وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمديرية الصلو أشاد الحسيني بتفاعل المتطوعين من فرسان التنمية والذين تعول عليهم السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية  المشاركة الجادة في تحقيق تنمية محلية مستدامة من خلال بناء شراكة حقيقية مع المجتمع في عموم المديرية.

واعتبر الدورة باكورة للعمل التنموي ومفتاح للانطلاق نحو الميدان، لتقييم الفرص المتاحة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية خصوصا القطاع الزراعي الذي يمثل النواة الأولى للأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وألقيت كلمتين لمدير المديرية ومدير عام مكتب الزراعة أكدا فيها أن الجميع يقف اليوم أمام مسؤولية حقيقية ومعركة تنمية تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد كل الجهود والطاقات للاعتماد على الذات بتجارب ناجحة.

من جانبهم نوه منسق بينان بالمحافظة بمخرجات الدورة التي تعد المنطلق الأساسي للجبهة الزراعية في طريق العمل التنموي للمجتمعات المحلية لمساندة جهود الدولة في الاعتماد على الذات.

وعبر المشاركون في الدورة خلال كلمة ألقاها أحد فرسان التنمية ، عن الشكر للجهود التي بذلت في تدريبهم وتأهيلهم بأساسيات العمل الطوعي في مجال تحفيز البرامج التنموية وتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية، مؤكدا أنهم سيعملون لحشد كل الجهود بهذا الخصوص،وقد خرج المتدربين بخطة مزمنة لمدات ثلاثة أشهر تضمنت رفع وعي المجتمع في المدارس والجوامع والمجالس وإقامة مبادرات في المدارس.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews