تعز العز

مجلس الوزراء يجدد إدانته لجريمة إحراق المصحف الشريف في السويد والدنمارك

تعز نيوز- متابعات

 

جدد مجلس الوزراء إدانته الشديدة لتكرار الإساءة للقرآن الكريم في السويد بحرق نسخ منه ما يُعد استخفافاً سافراً بمشاعر الأمة الإسلامية جمعاء.

وفي اجتماعه الدوري، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ناقش مجلس الوزراء المواضيع المدرجة في جدول أعماله، وفي المقدمة ما يتصل بتكرار الإساءة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك.

ووقف رئيس وأعضاء المجلس دقيقة، حاملين المصحف الشريف؛ تعبيراً عن الاعتزاز بكتاب الله الكريم دستور الأمة وأهم مقدساتها.

وشدد مجلس الوزراء على أن الدول الإسلامية مطالبة باتخاذ مواقف وإجراءات عملية في مواجهة هذه الأفعال المشينة، وفي المقدمة قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد، وغيرها من الدول الأوروبية التي تسيء بأي شكل من الأشكال للدين الإسلامي ورموزه ومقدساته.

وأكد المجلس أن التصريح الرسمي، سواء من قبل السويد أو غيرها من الدول؛ لإحراق نسخ من المصحف الشريف لا علاقة لها بحرية التعبير، ويشير بوضوح إلى سيطرة الصهاينة على الحكومات الأوروبية الذين يكنون كل العداء والكراهية للدين الإسلامي الحنيف.

كما شدد على التطبيق الصارم لقرار مقاطعة المنتجات السويدية، ومراعاة الخطوات المتصلة بعملية المقاطعة، التي نص عليها قرار مجلس الوزراء السابق بشأن مقاطعة الدول، التي تتعّمد الإساءة للرموز والمقدسات الإسلامية.

وأشاد مجلس الوزراء بالخطوة، التي اتخذتها الحكومة العراقية الشقيقة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة السويد وطرد سفيرتها في بغداد، معتبراً ما قامت به الحكومة العراقية عملاً مشرفاً ينبغي أن تحذوا حذوه كافة الدول العربية والإسلامية كأقل ما يمكن عمله لنصرة الدين الإسلامي ورموزه ومقدساته.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews