تعز العز

فعاليات وأمسيات ومسيرات بتعز بذكرى عاشوراء.

تعز نيوز- تعز

 

نُظمت صباح اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى عاشوراء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام بالمجمع الحكومي بمديرية شرعب الرونة.

وخلال الفعالية بحضور وكيل محافظة تعز محمد منير ومدير عام المديرية صادق الحميري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومن الشخصيات الاجتماعية بالمديرية أُلقيت عدد من الكلمات بهذه الذكرى جسدت معنى التضحية والفداء والجهاد الذي سلكه حفيد رسول الله وسيد شباب الجنة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

إلى ذلك نظم المشاركون في الفعالية مسيرة نددو فيها بجريمة الإسائة والحرق للقرآن الكريم بدولة السويد من قبل اليهود وأعونهم
وأكد المشاركون أن كتاب الله هو مصدر قوة وعزة الأمة .. مشيرين إلى أن جريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف لن تزيد الشعب اليمني إلا تمسكاً وارتباطاً بكتاب الله.

كما نظمت أمسية ثقافيةبالذكرى ذاتها بمديرية خدير بحضور وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني ومدير عام مديرية خدير فارس الجرادي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي وعددمن المسؤولين ومن الشخصيات العسكرية والاجتماعيةبالمديرية.

وخلال الأمسية ألقيت العديد من الكلمات أشادت مجملها بتلك العزيمة والروحية الإيمانية للإمام الحسين وأنصاره في إعلاء كلمة الله ونصرة الحق والذود والدفاع عنه.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين حفيد رسول الله، لتعزيز الهوية الإيمانية واستلهام الدروس والعبر المستوحاة من هذه المأساة التي تعرض لها الإمام الحسين، وأشارت إلى أهمية السير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة قوى الاستكبار العالمي.

كما نظمت فعالية ممثالة بذات المناسبة بالمجمع الحكومي لمديرية شرعب السلام بحضور مدير عام المديرية أحمد عبدالسلام القيسي وعدد من المسؤولين ومن الشخصيات العسكرية والاجتماعية بالمديرية تطرقت الكلمات خلال الفعالية إلى جانب من مظلومية آل بيت رسول الله والمآثر العظيمة للأمام الحسين عليه السلام ومسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكدت الكلمات أهمية تعزيز الارتباط بمظلوميات آل بيت رسول الله وترسيخ الدروس من أحداث عاشوراء في أذهان الأجيال وكذا تصحيح المفاهيم وواقع الأمة.

وأحيا مكتب التربية والتعليم والمعهد العالي لتعليم المعلمين بمديرتي خدير وحيفان المناسبة ذاتها بفعالية خطابية
أشار الحضور فيها إلى مهام ومسؤوليات الأمة في تصحيح واقعها والرجوع لكتاب الله عزوجل.

واعتبر المشاركون ذكرى استشهاد الإمام الحسين تاريخا مهما لتعزيز مواجهة قوى العدوان.

مؤكدين أن ثورة الإمام الحسين انطلقت لإصلاح واقع الأمة وإعادة مسارها الصحيح منوهين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتذكير الأمة بفاجعة كربلاء وبمدرسة الإمام الحسين، والسير على نهجها.

وأقيمت ندوة ثقافية بالمناسبة بمديرية ماوية نظمها عدد من المكاتب التنفيذية تطرقت الكلمات فيها إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء ومأساتها الأليمة على آل بيت رسول الله ودعى المشاركون فيها للحضور لعصر يوم غداً الجمعة لإحياء تلك الذكرى.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews