تعز العز

نائب وزير الخارجية: أمريكا لا تريد وقف الحرب على اليمن

تعز نيوز- متابعات

 

أكد نائب وزير الخارجية حسين العزي، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لم يتجاوز مربع الكلام حول السلام حتى اللحظة.. قائلا: مطالبنا سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام.

وأوضح العزي في تصريح لقناة المسيرة، أن طريق السلام واضح في اليمن وهو رفع الحصار وإنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار وملفات الحرب الإنسانية والاقتصادية.. مشيرا إلى أن الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار مستفز وذر للرماد في العيون، وإعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في الملف الإنساني.

وقال: نحن بحاجة إلى تأسيس مرجعيات جديدة للسلام وما يتمسك به تحالف العدوان هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام.. مضيفا بأن ملف الرواتب أساسي وحساس لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، وفي حال استمرار المماطلة فهم يفرضون علينا الذهاب نحو خيارات أخرى.

وأضاف العزي أن التراجع عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة تعكس عدم رغبة تحالف العدوان في السلام وبناء الثقة.. مؤكدا أن ما تظهره صنعاء من صبر ودرجة عالية لضبط النفس تعكس منهجية عالية لدى القيادة في ترك خيارات الحرب إلى اللحظة الأخيرة.

وأكد نائب وزير الخارجية أن أمريكا لا تريد وقف الحرب على اليمن والأطراف الدولية الأخرى لا يزال دورها سلبيا لجهة التعاطي والتوصيف للوضع في اليمن.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews