تعز العز

المساوى يناقش تدخلات ومشاريع الصليب الأحمر في تعز

تعز نيوز- تعز

ناقش القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دايفد مونتس اليوم، تدخلات البعثة في المجالات الإنسانية والخدمية.

واستعرض اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة فؤاد هائل سنان، الأنشطة والبرامج التي تنفذها البعثة، والصعوبات التي تواجهها وسبل تعزيز التعاون بين السلطة المحلية واللجنة.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ، أهمية دور لجنة الصليب الأحمر في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى التحديات الأمنية التي تشكل تهديداً حقيقياً للعاملين في المنظمات الإنسانية بالمناطق المحتلة بمحافظة تعز وآخرها اغتيال مدير فريق برنامج الأغذية العالمي مؤيد حميد برصاص عناصر مسلحة بالقرب من إدارة أمن الشمايتين بمدينة التربة الواقعة تحت سيطرة قوى العدوان والمرتزقة.

وقال :”إن الوضع الإنساني في اليمن بشكل عام والمحافظة بصورة خاصة يواجه تحديات كبيرة نتيجة استمرار العدوان والحصار وعدم التزام تحالف العدوان بالهدنة وتجاهله لحقوق الموظفين ومرتباتهم، ما تفاقمت المعاناة الإنسانية للمواطنين”.
وشدد على ضرورة تكثيف بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تدخلاتها، وتركيز جهودها على تنفيذ المشاريع التي تحقق الاستدامة وفقاً لأولويات الاحتياج.

ولفت المساوى إلى الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في تسهيل عمل المنظمات الإنسانية، بما في ذلك توفير الحماية الضرورية لضمان أمنها وكفاءة تدخلاتها الإنسانية.

كما شدد على ضرورة التنسيق والتواصل والشراكة الفاعلة بين السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة من جهة، ولجنة الصليب الأحمر من جهة أخرى، لتوسيع نطاق التدخلات الإنسانية والمساهمة في تخفيف معاناة المجتمع.

من جانبه ثمن نائب رئيس البعثة للصليب الأحمر باليمن، الدور الإيجابي لقيادة محافظة تعز في تسهيل تنفيذ مشاريع البعثة بالمحافظة.

وأكد حرص البعثة على تعزيز التعاون والتنسيق مع مجلس الشؤون الانسانية بالمحافظة وعبر المجلس مع الجهات ذات العلاقة في تقديم المساعدات الإنسانية وتلبية احتياجات المواطنين.

حضر اللقاء، المنسق الميداني لبعثة الصليب الأحمر جعفر بشتاوي.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews