تعز العز

تعز .. السامعي يلتقي نائب رئيس بعثة لجنة الصليب الأحمر باليمن

تعز نيوز- تعز

 

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي اليوم بمحافظة تعز نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دايفد مونتس.

جرى خلال اللقاء الذي حضره مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة إب ميلاني بور نينجرام، مناقشة تدخلات البعثة في المجالات الإنسانية والخدمية بالمحافظة، وفي مقدمتها المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب والنازحين من أبناء المحافظة.

واستعرض اللقاء الأنشطة والبرامج التي تنفذها البعثة والصعوبات التي تواجهها وسبل تعزيز التعاون بين السلطة المحلية واللجنة وبما يسهم في إيصال أنشطتها للمستحقين.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية توسع اللجنة في تدخلاتها في الجانب الخدمي، خاصة القطاع الصحي من خلال دعم بعض المستشفيات بالإضافة إلى مشاريع مياه الشرب والآبار وغيرها.

وفي اللقاء أكد عضو السياسي الأعلى السامعي، على صعوبة الوضع الإنساني باليمن بشكل عام ومحافظة تعز بصورة خاصة في ظل التحديات الناتجة عن استمرار العدوان والحصار وعدم التزام تحالف العدوان بالهدنة وتجاهله لحقوق الموظفين ومرتباتهم.

وأشار إلى أن ذلك فاقم من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني وتوسيع دائرة الفقر بشكل مخيف في صفوف موظفي الدولة بسبب توقف مرتباتهم، في مخالفة للمواثيق والمعاهدات الدولية.

ولفت السامعي إلى أهمية دور لجنة الصليب الأحمر في توسيع دائرة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والتدخلات وفق رؤية شاملة ودراسات دقيقة للأولويات والاحتياجات الضرورية التي تحقق استدامة المشاريع لتجاوز المعاناة الإنسانية لأبناء المحافظة.

فيما ثمن نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ومديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إب دور المجلس السياسي الأعلى الإيجابي ومجلس الشؤون الإنسانية وقيادة محافظة تعز في تسهيل تنفيذ مشاريع البعثة بالمحافظة.

وأشادا بالتسهيلات المقدمة للبعثة وتوفير الظروف والمناخات الملائمة لإنجاح تنفيذ المشاريع والتدخلات الإنسانية والخدمية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews