تعز العز

المساوى يفتتح المرسم الحر ضمن حملة العودة إلى المدرسة.

تعز نيوز- تعز

 

افتتح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، اليوم، المرسم الحر الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ضمن حملة العودة إلى المدرسة.

وشارك في المرسم مائة طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة، معبرين عن آمالهم وطموحاتهم من خلال رسوماتهم المبدعة والملونة.

وفي الافتتاح، بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي ونائبا مدير عام الأنشطة بوزارة التربية خالد العماري وأحمد المهجر، أشاد المساوى بالجهود التي تبذلها الوزارة ومكاتبها في المحافظات لدعم واستمرار العملية التعليمية رغم التحديات الكبيرة التي فرضها العدوان والحصار على قطاع التعليم في البلاد.

وقال إن افتتاح المرسم الحر هو تأكيد على عزيمة وإصرار أبناء تعز على استمرار العملية التعليمية رغم استهداف قوى العدوان لهذا القطاع الحيوى منذ الوهلة الأولى لعدوانهم على الشعب اليمني.

وأضاف أن التعليم هو المفتاح لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وأن تعز التي عرفت بصمودها وثقافتها تتعافى اليوم من جراحها، ويحقق ابنائها مستويات متقدمة.

وحث الطلاب على بذل قصارى جهدهم في دراستهم والانخراط في الأنشطة التربوية والثقافية التي تنظمها المدارس.

من جانبه، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي أن المرسم الحر يهدف إلى إبراز دور التعليم في صناعة المستقبل، وإلى تشجيع الطلاب على التفكير الإبداعي والتعبير عن ذاتهم.

بدوره، أشار نائب مدير عام الأنشطة بوزارة التربية أحمد المهطر إلى أن حملة العودة إلى المدرسة التي تنظمها الوزارة تتضمن عدة فعاليات وبرامج تربوية وتوعوية وتثقيفية تستهدف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

تخلل الافتتاح عدد من الفقرات الانشادية والقصائد الشعرية التي نالت اعجاب الحضور.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews