تعز العز

الرئيس المشاط لوفد من قبائل الجوف: بوحدة الصف نستطيع إحباط مؤامرات الأعداء وإفشال مخطط التصعيد

تعز نيوز- صنعاء

 

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط،  الاثنين، بصنعاء وفدا من قبائل محافظة الجوف.

وخلال لقائه الوفد قال الرئيس في كلمة لهُ: “يجب علينا جميعا أن نتمسك بعاداتنا وبأعرافنا وتقاليدنا الخيرة التي زرعها أباءنا وأجدادنا وأن لا نسمح لما يروج له الأعداء من فساد وانحلال عبر ماكناته الإعلامية وأمواله الطائلة”.

وأضاف الرئيس: “نحن إذا ما توجهنا لتربية أنفسنا بهويتنا الإيمانية فإن هذا هو الشيء المشرف وهو الشيء الذي نفخر به وفي زمن الفتنة يجب أن نعتصم بحبل الله جميعا على مواجهة كل هذه الأخطار وأن نوحد كلمتنا، للحفاظ على أنفسنا ومجتمعنا”.

وأكد أنه بوحدة الصف وحلحلة المشاكل نستطيع أن نحبط كل مؤامرات الأعداء، وهي مسؤولية وطنية ودينية، مضيفا “نحن نريد لملمة الشتات والعدو يريد خلخلة صفوفنا لتهيئة الأوضاع لتصعيد عسكري”.

وتابع بالقول “عندما يتوجه العدو إلى تفريق شمل المجتمع، فإنه يجهز للعدوان على هذه المجتمع ويجهز للحرب”، مردفا “نحن نقول لعدونا بإذن الله سيكون مصير كل مؤامراتك الفشل في كل الجبهات وفي كل مناطق الجمهورية اليمنية وفي محافظة الجوف بالتحديد دام فيها أبناء ذو غيلان وأبناء دهم”.

وأكد الرئيس المشاط بالقول: “نحن نريد مجتمعاً قويا يبني وضعه على أسس صحيحة، العدو لا يريد لمحافظة الجوف الخير ولا أي محافظة كان يريد تدمير المجتمع ويريد تدمير مقدرات أبناء الجوف”.

وقال الرئيس: “نحن معكم وكل رجالات الدولة حاضرون ليناقشوا هموم ومتطلبات أبناء الجوف كل ما عليكم هو رص الصفوف والتكاتف والتآخي ونريد صفحة جديدة، صفحة جديدة مبنية على إرادة قوية للنهوض بمحافظة الجوف”.

وطلب الرئيس المشاط من أبناء الجوف صلحاً عاما في كل قضايا الثأر والخلافات”، معبرا عن أمله أن يتم الاستجابة لهذا الطلب وأن الدولة ستقوم بتشكيل لجنة لحلحلة هذه المشاكل.

وشدد بالقول: “المطلوب منكم يا أبناء الجوف الأبية هو تنظيم الجهود الشعبية لتكون معين ورديف للجانب الرسمي من خلال تفعيل اللجان المجتمعية وعلى رأسها لجنة التصالح التي سنكون معها وسنتابعها حتى تنجز كل مهامها في قضايا الثأر والخلافات الشائكة التي دمرت المجتمع ودمرت أبناء الجوف”.

ودعا الرئيس لترسيخ السلم الاجتماعي بين كافة القبائل في الجوف والتعاون والسعي في توحيد الصف الداخلي ونبذ كل ما يفرق الصف، محذرا من مخططات الأعداء في إثارة الفتن والمشاكل بين أبناء الجوف، حاثا على عدم التأثر بأكاذيب العدوان وقلبه للحقائق.

كما أكد الرئيس لأبناء الجوف أنه وجه وزارة مؤسسة الكهرباء اعتماد 2 إلى 3 ميغا وات لمحافظة الجوف، وكذلك وحدة التدخل المركزية بإنشاء وحدتين لعمل القنوات الزراعية وستباشر عملها في الأيام القادمة على شقي وادي مذاب والخارد.

وفي ختام كلمته قال الرئيس إن “الاهتمام بالنفس مهم جدًا في مواجهة كل الفتن وأنتم تشاهدون ما يروج له البيت الأبيض الذي تحول إلى بيت الألوان الستة وهو يروج للشذوذ والانحلال الأخلاقي”.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews