تعز العز

أمسيات خطابية إحياء لذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام في عدد من عزل ومديريات تعز.

تعز نيوز- تعز

 

أقيمت عدة أمسيات ثقافية وخطابية في عدد من عزل ومديريات محافظة تعز، احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام، والتعبير عن الالتزام بمشروع أهل البيت ومواجهة الظالمين.

ففي مديرية الصلو، أقيمت أمسية ثقافية تضمنت تلاوة آيات من القرآن الكريم وكلمات ترحيبية وأبيات شعرية تمجد شخصية الإمام زيد وثورته ضد الطغاة.

وأكدت الكلمات على أهمية اتباع سيرة الإمام زيد وأسلافه من أئمة أهل البيت في مواجهة الظلم والطغيان.

وأشارت إلى التشابه بين ظروف ثورة الإمام زيد وظروف المجاهدين في جبهات القتال ضد قوى العدوان والاستكبار.

ودعت إلى تعزيز التلاحم والتكاتف بين أبناء المديرية والشعب اليمني.

حضر الفعالية مدير عام المديرية عادل شعلان السفياني ومدير أمن المديرية معاذ الدار وعدد من الشخصيات والوجهات الاجتماعية بالمنطقة.

وفي مديرية التعزية، أقيمت أمسيات ثقافية في عزلتي جندية عليا والمسنح.

تخللها تلاوة قرآنية وكلمات تاريخية وثقافية استعرضت سيرة الإمام زيد وأسباب ثورته وأهدافها. كما تطرق المتحدثون إلى سبب خروج الإمام زيد عليه السلام في ثورته ضد حكم بني أمية المستبد والظالم، وكيف قاتل عليه السلام في سبيل الله بشجاعة وإيمان حتى استشهد.

وأوضحت الكلمات مظلومية الإمام زيد وآبائه عليهم السلام، وكيف كانوا يحملون راية التوحيد والعدالة في وجه الشرك والجور.

وأشارت إلى أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام، وأنها تحتاج إلى دراسة وتأصيل وتقدير من قبل المسلمين.

حضر الأمسيات مدير عام مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، ومشرف الوحدة الاجتماعية حامس الحباري ومشرف المديرية محمد الذيبانى والمشائخ والأعيان والخطباء والعاملين بالعزلتين وجمع غفير من أهالي المنطقة.

وفي مديرية صبر الموادم، أقيمت أمسية خطابية في عزلة العدنة.

تضمنت تلاوات قرآنية وكلمات أكدت على أهمية احتفاء الشعب اليمني بذكرى استشهاد أئمة أهل البيت الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الحق والعدل.

وأشارت الكلمات إلى أن الإمام زيد عليه السلام هو رمز للثورة والجهاد والصمود في وجه الظلم والطغيان.

وذكرت بعض من مواقف الإمام زيد عليه السلام مع جده الإمام علي عليه السلام ووالده الإمام الحسين عليه السلام وإخوانه الأئمة عليهم السلام.

ودعت الكلمات إلى تعزيز الوحدة والتكاتف والجاهزية لصد العدوان وكسر الحصار، وأن يكون الإمام زيد عليه السلام قدوة للجميع في التمسك بالقيم والثوابت الإيمانية.

حضر الفعالية مدير المديرية عبدالرؤف العزانى ومدير أمن المديرية العقيد عيسى عقلان والمشائخ والأعيان والخطباء والعاملين بالعزلة وجمع غفير من أهالي المنطقة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews