تعز العز

ندوة ووقفة وأمسيات وفعالية خطابية بمحافظة تعز بذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام.

تعز نيوز – تعز

نظم مكتبي الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد اليوم، ندوة ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار ” الإمام زيد بصيرة وجهاد” بجامع الصحابي بلال بمفرق ماوية بمديرية التعزية.

وفي الندوة التي حضرها مدير عام مديرية التعزية العميد عبدالخالق الجنيد ومدير عام الهيئة العامة للأوقاف محمد ناجي الأهدل ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ماجد البركاني وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومن الخطباء والمرشدين والمثقفين ،تناول الأهدل جانباً من السيرة العطرة للإمام زيد ومناقبه والدروس والعِبر من ثورته وأهدافها، ومضامين رسالته التي خاطب بها العلماء.

وتطرق إلى نشأة الإمام زيد بن علي -عليهما السلام- وما تميّز به من قوة الإيمان وتقوى الله، وارتباطه الكبير بالقرآن الكريم.. لافتاً إلى أنه كان مدرسة للتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة.

واستعرض الأهدل المرحلة التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع والإذعان التي يريد الطغاة والمستكبرين أن تسود الأمة.

ودعى الجميع إلى استشعار المسؤولية تجاه الدين والأمة والاقتداء بالإمام الثائر زيد -عليه السلام- في نهجه وأخلاقه وتحرّكه وجهاده في سبيل الله.. مشيراً إلى خطورة قلة الوعي وتأثيره في خداع وتضليل الناس، وتسهيل الطريق أمام الطغاة والمستكبرين للسيطرة على الأمة.

كما نُظمت وقفة قبلية مسلحة بمديرية صالة بحضورمساعد مدير أمن المحافظة العقيد محمد سفيان و مدير عام المديرية محمد محسن الهشمة ومسوؤل أنصار الله بالمديرية نشوان الشهاري ومدير أمن المديرية العقيد محمد سعيد الجنيد وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومن الشخصيات الاجتماعية والتربوية بالمديريةتطرقت الكلمات إلى أهمية؛ إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقف وتضحية وشجاعة الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة طغاة هذا العصر.

وبيّنت أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الحسين -عليه السلام- في واقعة كربلاء والتضحيات، التي قدمت من أجل إعلاء كلمة الحق والدين ونصرة المستضعفين، وإحياء روح العزة والكرامة، واتباع الحق والمحقين.

كما أقام أبناء مديرية خدير أمسية ثقافية وخطابية بذات الذكرى بحضور مدير عام المديرية فارس الجرادي ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر وعدد من القيادات التربوية والعسكرية والاجتماعية ومن مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.

واعتبرت الكلمات خلال الأمسية أن ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- محطة تربوية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة، ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

الى ذلك نظم أبناء عزل الأعمور ـ والمسنح ـ والحيمة السفلى بمديرية التعزية أمسيات خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بحضور مدير عام المديرية العميد عبدالخالق الجنيد ومسؤول أنصار الله بالمديرية الدكتور محمد الذيباني وعددمن الشخصيات الاجتماعية والأمنية.

أشارت كلمات الأمسيات إلى دور الإمام زيد -عليه السلام- في إحياء الروح الجهادية للأمة في زمن الصمت والخنوع.. مستعرضةً مواقفه وشجاعته وبطولاته، وأهمية الارتباط بعلم من أعلام الأمة ورمز من رموز الإسلام.

كما نظم مكتب التربية والتعليم والمعهد العالي لتأهيل المعلمين بالمحافظة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار من أحب الحياة عاش ذليلًا وذلك بحضور مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالجليل السامعي وعميد المعهد العالي لتعليم المعلمين دـ منير القحطاني وعدد من القيادات التربوية ومن المعلمين والمعلمات .

أكدت كلمات الفعاليةأهمية التزود بقيم ومبادئ ثورة الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة المستكبرين.. مشيرةًإلى ضرورة الاقتداء بالإمام زيد قولاً وعملاً.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews