تعز العز

وقفة قبلية مسلحة وفعالية خطابية بذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام بمديرتي خدير وشرعب الرونة بتعز.

تعز نيوز- تعز

نظم أبناء مديرية خدير بمحافظة تعزاليوم وقفة قبلية مسلحة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بحضور وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري ومدير عام مديرية خدير فارس الجرادي ومدير عام مكتب المجلس الأعلى للشوون الإنسانية بالمحافظة أسامة القطابري وأمين عام المجلس المحلي للمديرية منير الصلاحي ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومن الشخصيات العسكرية والاجتماعية ومن التربويين والطلاب ومن المواطنيين.

تطرقت كلمات الوقفةإلى دوافع ثورة الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة الظلم والطغيان.

وعبّرت الكلمات عن عظمة التضحيات، التي قدمها الإمام زيد بن علي -عليهما السلام- وهو يقارع الظلم والطغيان ورسم منهجية وطريق للسير عليها لمواجهة الطغاة والظالمين في كل زمان وعصر.

وتطرقت إلى أهمية؛ إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقف وتضحية وشجاعة الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة طغاة هذا العصر.

وأشارت إلى ما يمثله الإمام زيد -عليه السلام- من منهج؛ إحياء لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تكريسا لمنهج الرسول الأعظم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

كما نظمت فعالية خطابية وثقافية بذات المناسبةبالمجمع الحكومي بمديريةشرعب الرونةبحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير عام المديرية صادق الحميري ومسؤول أنصار الله بالمديرية محمد هزبر وأمين عام المجلس المحلي للمديرية عبدالجبار نائف وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومن الشخصيات العسكرية والاجتماعية بالمديرية.

أكدت كلمات الفعالية أهمية التزود من قيم ومبادئ ثورة الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة المستكبرين.. مشيرة إلى ضرورة الاقتداء بالإمام زيد قولاً وعملاً.

واعتبرت ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- محطة تربوية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة، ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews