تعز العز

إنهاء قضية قتل في مقبنة بمحافظة تعز

تعز نيوز- تعز

 

نجحت وساطة أشرف عليها قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، في حل قضية قتل المجني عليه صادق عبد العزيز محمد عبدالفتاح في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وخلال الصلح بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من مديريتي مقبنة والمخا، أعلن أولياء دم المجني عليه العفو عن الجناة من أبناء حرف سفيان بمحافظة عمران.

وأشادت لجنة الوساطة بالموقف النبيل لأسرة المجني عليه وأبناء مديرية مقبنة في العفو والتنازل عن القضية لوجه الله، واستجابة لداعي الإخاء ومساعي الصلح وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لحلحلة كافة الخلافات والقضايا.

وأكدوا أن القبيلة اليمنية باتت اليوم أكثر وعيا وإدراكا للمرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، معتبرين هذا الصلح تجسيدا لمستوى الوعي والتلاحم المجتمعي، ومساعي القيادة الحكيمة للم الشمل وتوحيد الصف.

وأشار رئيس وأعضاء اللجنة، إلى أن هذا العفو ليس بجديد على أبناء وقبائل مديرية مقبنة، منوهين بمواقفهم الوطنية ودورهم وحضورهم المشرف في ميادين الدفاع عن الوطن ورفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال والعتاد.

من جانبهم أكد مشايخ ووجهاء مقبنة والمخا وأولياء الدم، أن العفو في هذه القضية يجسد الحرص على لم الشمل والتقارب لحل الخلافات بما يسهم في تعزيز الصمود ووحدة الجبهة الداخلية.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews