تعز العز

ندوة ثقافية في تعز بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن.

تعز نيوز – تعز

نظم مكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد اليوم، بمحافظة تعز، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى قدوم الإمام الهادي – علية السلام إلى اليمن تحت شعار ” القائد والقدوة “

واستعرضت الندوة التي أقيمت بجامع الجند التاريخي للمرشد الثقافي عبدالسلام الصلاحي، سيرة الإمام الهادي والجوانب المشرقة التي تحلى بها وأبرزها تحقيق الانتصارات وجمع كلمة اليمنيين.

لافتا إلى أن الإمام الهادي سعى لتغيير واقع الأمة بإقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وإرساء قيم العدل والحق والمساواة وتوضيح مبادئ وتشريعات الإسلام في المجالات المختلفة.

وأكد الصلاحي بالندوة بحضور وكلا محافظة تعز عبدالوهاب الجنيد وطة همام وفؤاد هائل سنان، أن المشروع القرآني الذي يتحرك الشعب اليمني في إطاره اليوم لمواجهة تحالف العدوان، هو ذات المشروع الذي حمله الإمام يحيى بن الحسين لإقامة دولة الإسلام، استرشادا بكتاب الله وإتباعًا لمنهج رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أشار مدير إدارة تعليم القرآن بمكتب الإرشاد عبدالله الفقيه، أن ما يثبت لنا مصداقيةالأمام الهادي عليه السلام هوتحركه، عندما جاء إلى اليمن فرأى من بعض من دعوه مخالفة لأوامر الله، “فقال” إني لن أكون كالفتيل أضيئ لغيري وأطلق نفسي، فلم يقبل بذلك فعاد إلى المدينة

ولفت الفقية، أن أمتنا اليوم بحاجة إلى قدوات تقتدي بها الأمة.. ، وإلى أن الأمة بحاجة إلى المخلصين المرابطين الذين نستطيع أن ندوخ بهم الأرض، وكان للإمام الهادي مشروع جده صلى الله عليه وعلى آله في إحياء القيم والأخلاق والمبادئ .

حضر الندوة مدير عام مكتب الإرشاد هاشم موفق الأديب، ومدير عام مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، وقيادات عسكرية وأمنية وعدد من الشخصيات العلمائية والثقافية والاجتماعية.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews