تعز العز

تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة تعز

تعز نيوز – تعز

دُشنت بمحافظة تعز صباح اليوم الإثنين، 19 صفر 1445هـ فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1445ھ.

وفي التدشين أشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعتبر مناسبة جامعة لكل أهل القبلة للاقتداء بالرسول الخاتم.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة فرصة لأن يجتمع كل أهل الإسلام على إحيائها لاستلهام العبر والدروس منها في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الأمة.

وقال “الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مناسبة دائما ما يكرمنا الله بها ولنا تجارب ثمان سنوات يكرمنا الله بها كلما احتفلنا بمولده الشريف بنصر مؤزر على الأعداء”.

وحث المساوى الجميع على إحياء هذه المناسبة في مختلف القرى والعزل لتعزيز الارتباط بالهوية والنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي التدشين الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية والمكتب التنفيذي، أكد وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية في جمع الكلمة وتوحيد الأمة لما يخدم مصالحها ومواجهة أعدائها.

وأفاد بأن هذه الفعالية تعتبر تمهيدية لفعاليات ستقام في كافة المديريات والقرى والعزل بمحافظة تعز .. حاثا الجميع على التهيئة والحشد لفعاليات المولد والتفاعل معها.

فيما تطرق الناشط الثقافي عبدالسلام الصليحي، إلى أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية في تعزيز الصمود لمواجهة أعداء الأمة.

ولفت إلى أهمية الاقتداء والسير على نهج النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ليكون الجميع أعزاء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

بدوره ألقى ناظر رباط الهدار العلامة طهر الهدار كلمة العلماء أكد خلالها أن الفعالية التدشينية اليوم تأتي تكريماً وتعظيما للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام .. مشيرا إلى أن أعدا الأمة ينزعجون من الإحتفاء بهذه المناسبة ومدح الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية أنشودة لفرقة الشهيد القبلاني بعنون “مرحبا بالمولد”

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews