تعز العز

أمسيات ثقافية بعدد من عزل وقرى مديريات ماوية وخدير ومقبنة والتعزية بذكرى قدوم المولد النبوي للعام 1445 هـ.

تعز نيوز – تعز

دشنت مديرية ماوية التهيئة لفعاليات المولد النبوي كما نُظمت أمسيتين ثقافيتين بعزلتي خدير السلمي مربع وادي الحسين وعزلة البدو في مربع العقيق بالجاشعية بمديرية خدير، ونظمت أمسيتين بقرية الكديمه عزلة الكرابدة وبقرية ملحم بعزلة بني صلاح بمديرية مقبنة وأمسية ثقافية بقرية العربة بعزلة جندية سفلى بمديرية التعزية وذلك بحضور رسمي وشعبي إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

و أكدت الكلمات خلال الأمسيات أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لإظهار مدى تمسك اليمنيين بالرسول الأعظم والقرآن الكريم في ظل مساعي الغرب للإساءة لكتاب الله والمقدسات الإسلامية.

وتطرقت الكلمات إلى بعض من صفات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وكرمه ونخوته واغاثة الملهوف ونصرته للمستضعفين ضد الطغاة والمستبدين والمستكبرين.

وأشارت إلى أن الاحتفاء والابتهاج بالمولد تقليد سنوي يحتفل به اليمنيون للتعبير عن مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم منذ بداية بعثته وهجرته إلى المدينة المنورة.

وعبرت الكلمات عن عظمة المناسبة التي ينبغي أن تكون منهجا للعمل على تجسيد مكارم النبي الخاتم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعكسها في نطاق العمل المؤسسي، وحل قضايا المواطنين.

واستعرضت الكلمات تاريخ الأجداد في مناصرة رسولهم الأكرم صلوات الله عليه و آله الاطهار ، وارتباط الشعب اليمني به، موكدة أهمية الاهتمام بأعمال البر والإحسان والسعي لتعزيز مسار التكافل الاجتماعي، وتأسيس مشاريع خيرية مستدامة.

 

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews