تعز العز

لقاء موسع بتعز في ذكرى المولد النبوي

تعز نيوز- تعز

نظمت الوحدة الاجتماعية وهيئة الزكاة بمحافظة تعز اليوم، لقاءً موسعاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن اليمن يعيش اليوم فرحة محمدية لا حدود لها ابتهاجاً بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم، من خلال الفعاليات التي تعم أرياف وقرى وعزل مديريات المحافظة استعداداً للفعالية الكبرى يوم ١٢ ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم بمنطقة الجند.

ودعا الجميع إلى التحشيد المشرف لأعظم مناسبة على الكرة الأرضية .. مؤكداً أن أهل اليمن ناصروا النبي صلوات الله عليه وعلى آله منذ فجر الإسلام وسيظلون مناصرين له حتى قيام الساعة.

وسخّر السامعي، من الأعمال الهمجية المتمثلة في قصف مجمع سامع بالمدفعية والرشاشات يوم أمس لا لشيء، إنما لأن المجمع تم تزيينه باللون الأخضر .. ومتسائلاً ” لماذا يستفزهم اللون الأخضر الذي يرمز للاحتفال بهذه المناسبة الدينية؟”.

وفي اللقاء الذي حضره عضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة، ومنصور المياسي، أكد وكيل وزارة الإرشاد المساعد محمد عزالدين الحميري أهمية اغتنام هذه المناسبة الدينية في تأكيد التمسك بأخلاق الرسول الأعظم والسير على نهجه والتأسي به قولاً وعملاً.

ولفت إلى أن العدو يحرص على تشويه وطمس شخصية رسول الله الجامعة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

بدوره أوضح وكيل محافظة تعز حميد علي عبده في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة، أن مولد الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام يوحد شمل وصف الأمة، لما يمثله من دعوة للتكافل والتآزر والتسامح ونشر قيم المحبة والسلام بين أبناء الأمة جمعاء.

ولفت إلى أن هذه المناسبة الدينية تُحيي في الأمة قيم العزة والكرامة وعظمة الإسلام والرسول صلوات الله عليه وآله.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار مسؤول الوحدة الاجتماعية بتعز حامس الحباري، إلى أنه بميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أشرقت شمس الحرية مبشرة بتغيير مجرى تاريخ البشرية.

من جهته أفاد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، شوقي مغلس، بأن إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، محطة لتجديد العهد والولاء لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وأكد أن اليمنيين من أحفاد الأوس والخزرج، أصبحوا جنوداً تحت راية الرسول الأكرم لتحقيق النصر والفتوحات .. وقال “ما أحوجنا اليوم للم الشمل وتوحيد الكلمة والرجوع إلى الصواب والاعتماد على الله والتمسك بشريعة رسول الله وسيرته العطرة”.

وتطرق مغلس إلى جهود هيئة الزكاة في تجسيد المعاني والإرشادات من خلال تطبيق الركن الثالث من أركان الإسلام، لما للزكاة من أهمية وما تحتله من مكانة في القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل اللقاء بحضور شخصيات اجتماعية وتربوية، قصيدة للشاعر أحمد عباد، وأوبريت إنشادي لفرقة الأنوار المحمدية.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews