تعز العز

عبد السلام: لقاءات مكثفة جرت مع الجانب السعودي فور وصول الوفد إلى الرياض

تعز نيوز- متابعات

 

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، أن الوفد الوطني المفاوض أجرى لقاءات مكثفة فور وصوله إلى الرياض مع الجانب السعودي بوساطة الأشقاء في سلطنة عمان.

وأوضح محمد عبد السلام في تغريدة له على منصته في “تويتر”، أن الوفد الوطني ناقش في اللقاءات بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة.

وقال عبد السلام “سنرفع مخرجات اللقاءات للقيادة للتشاور وبما يساعد في تسريع حق الموظفين في المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام”.

وكان الوفد الوطني المفاوض، برئاسة محمد السلام عاد إلى العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، يرافقه الوسيط العُماني، بعد 5 أيام من المفاوضات التي أجراها مع الطرف السعودي في الرياض.

وأوضح رئيس الوفد الوطني المفاوض، فور وصولهم العاصمة صنعاء أن الملف الإنساني على رأس الملفات التي يعمل عليها الوفد الوطني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

وأضاف: “من الملفات التي نعمل عليها خروج القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل”.

ولفت إلى أن النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد الوطني في التفاوض مع الطرف السعودي ودول العدوان والمجتمع الدولي.

كما أكد عبدالسلام أن الوفد الوطني يعمل في المسار للحصول على حقوق شعبنا العادلة، والوصول لحلول تنهي الحالة القائمة التي لا تمثل أي استقرار ولا تعالج المتطلبات الإنسانية لشعبنا.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews