تعز العز

المساوى يضع حجر الأساس لمشاريع زراعية بتعز بأكثر من 876 مليون ريال

تعز نيوز- تعز

وضع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم حجر الأساس لمشاريع زراعية بتمويل السلطة المحلية ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة تعز.

ويأتي وضع حجر الأساس لمشاريع زراعية بتكلفة 876 مليوناً و527 ألف ريال، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتتضمن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها، توفير معدات للقطاع الزراعي للمساهمة في تنفيذ المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية لعدد ثلاثة شيولات وبكلين، وإنشاء وتفعيل ثمان جمعيات تعاونية لثمان مديريات، وتأهيل ٨٠٠ من فرسان التنمية في المجالات الزراعية والمساندة في تنفيذ ٤٠٠ مبادرة مجتمعية في مختلف المجالات الزراعية.

كما تتضمن المشاريع، إعداد خارطة مائية للقطاع الزراعي لمديريات المحافظة، وتوفير حراثات وحصادات وغرابيل للجمعيات الفاعلة للنهوض بالقطاع الزراعي، والتوسع الزراعي للمحاصيل الأساسية “القمح، الذرة الشامية، البقوليات” ومساندة ٢٥ طالباً في المديريات النموذجية للتأهل في برنامج البكالوريوس في المجال الزراعي، وتجهيز خارطة التسويق السمكي بمديريات المحافظة.

وأكد القائم بأعمال محافظ تعز في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حزمة المشاريع الاستراتيجية التي تم وضع حجر الأساس لها، تمثل تهيئة للبنية التحتية للقطاع الزراعي ومنطلقاً للنهضة الزراعية بالمحافظة.

واعتبر تلك المشاريع، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي واهتمامه بالقطاع الزراعي.

بدوره أشار مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة المهندس محمد هبه إلى البُعد الاستراتيجي للمشاريع الزراعية وما تكتسبه من أهمية في النهوض بأداء القطاع الزراعي في المحافظة.

وأفاد بأن تلك المشاريع، تمثل مصفوفة عمل متكاملة ومترابطة تؤسس لعملية زراعية وسمكية واسعة، فضلاً عن أنها تسهم في تفعيل الجانب الاجتماعي لتنفيذ مبادرات مجتمعية في القطاعين الزراعي والحيواني بمناطق وعزل المحافظة.

ولفت هبه إلى أن أهمية المشاريع تكمن في تأهيل وتدريب الكادر البشري “فرسان التنمية” وإنشاء جمعيات تعاونية بالمديريات ورفدها بالإمكانيات اللازمة لضمان إنجاحها وتنظيم وتوجيه وحشد الطاقات من خلال مشاريع عمل ودراسات دقيقة تمثل قاعدة بيانات شاملة على مستوى مناطق وعزل المديريات “الخارطة المائية”

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews