تعز العز

النائب العام : الافراج عن 2564 سجينا تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بمناسبة المولد النبوي

تعز نيوز- متابعات

 

أكد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ، الافراج عن الفين و564 سجينا، ، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وأوضح القاضي الديلمي ، خلال فعالية احتفالية لإدارات الإصدار الالي والسجون ومكافحة المخدرات بمحافظة صنعاء ، بذكرى المولد النبوي ، أنه تم منح هؤلاء السجناء فرصة العفو في المدد المتبقية عليهم من عقوبة الحبس، إلى جانب معالجة إشكاليات الحقوق الخاصة المحكوم بها على البعض منهم للغير، تكريما لذكرى مولد نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم،

وأشاد النائب العام ، بكل الجهود التي بذلها رؤساء ووكلاء النيابات ومساعديهم من الكوادر الإدارية خلال الأيام الماضية في النزول الميداني إلى الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية ومراكز التوقيف في إدارات البحث والمناطق الأمنية واقسام الشرطة في امانة العاصمة والمحافظات وجميع مديرياتها ، من اجل بحث حالات السجناء المستحقين للافراج المشروط او بالضمانات حسب التعليمات وبما لا يخل بالوضع القانوني للقضايا ويضر بالعدالة .

وأشار النائب العام إلى ما يعيشه أبناء الشعب اليمني من افراح وبهجة غامرة بقدوم ذكرى مولد نور الهدى وسيد الكونين، محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتي انعكست محامدها على كل الأعمال والأنشطة في الدولة ، والتي أضحت بشائر الخير منها، تعم الجميع حتى السجناء خلف القضبان .

واعرب النائب العام باسمه وجميع منتسبي النيابة العامة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ، ورئيس المجلس السياسي الاعلى ، وأعضاء المجلس ولجميع المرابطين في الجبهات والشعب اليمني الصامد الثابت في مواجهة العدوان والحصار ، بحلول ذكرى مولد خير البرية محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

تخلل الفعالية بحضور وكيلا المحافظة عبد الملك الغربي وأحمد الصماد ومدير عام مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومدير فرع الأمن المركزي بالمحافظة العقيد عبد الحق السراجي، العديد من الكلمات للقيادات الأمنية ، والفقرات الإنشادية والبرع عبرت عن الفرحة والإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين .

إلى ذلك استمع النائب العام خلال زيارته للإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء إلى شكاوي السجناء وطلباتهم والمدد التي قضوها في الحبس على ذمة النيابة، ووجه بالإفراج عن عدد منهم .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أوضح النائب العام ، ان المفرج عنهم بمناسبة ذكرى المولد النبوي في أمانة العاصمة 199 سجينا ، ومحافظات صنعاء 206 سجناء ، حجة 133 سجينا ، البيضاء 123سجينا ، تعز 229 سجينا، الحديدة 158 ، المحويت 322 ، ذمار 312 ، إب 542 ، صعدة 295، والجوف وريمة ومأرب،45 سجينا .

ووجه القاضي الديلمي ، رؤساء النيابات بالاستمرار في النزول الميداني للسجون ، وسرعة التصرف في القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء كونها من القضايا المستعجلة .

وأكد الحرص على قيام النيابة العامة بدورها في الدفاع عن الحقوق العامة والخاصة والحريات وحماية المجتمع وتعزيز الأمن وترسيخ العدالة ، والعمل على تطوير القدرات البشرية وآليات وأنظمة العمل وتعزيز التنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بإنفاذ سيادة القانون.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews