تعز العز

مناقشة التعاون بين مصلحة الجمارك ووزارة الاتصالات

صنعاء – تعز نيوز :

ناقش رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم مع وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع الشؤون الفنية المهندس طه زبارة اليوم العمل المشترك بين المصلحة والوزارة.

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات المتخذة من قبل المصلحة ممثلة بالمكاتب والدوائر والمراكز الجمركية لحظر دخول أجهزة المحطات الفضائية المخالفة التي ليس لها أي تراخيص للعمل في الجمهورية اليمنية كونها تشكل انتهاكاً للسيادة الوطنية وغير خاضعة لرقابة السلطات اليمنية.

كما تطرق إلى مخاطر استخدام هذه المحطات في انتهاك خصوصية المستخدمين، وتأثيرها السلبي على الاقتصاد الوطني وقطاع الاتصالات إضافة إلى أنها تمكن من بث محتوى لا يتوافق مع خصوصية المجتمع اليمني وأخلاقه وهويته الإيمانية.

وأوضح المهندس زبارة أن هذه المحطات تصنف ضمن أجهزة الاتصالات ذات الخصوصية السيادية، التي يمنع استيرادها واستخدامها أو الاتجار بها بدون ترخيص مسبق من وزارة الاتصالات ووفق اتفاقيات تنظم العمل بمثل هذه المحطات.

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الجمارك، أن المصلحة تقوم بدورها في المنافذ الجمركية لمنع دخول هذه الأجهزة المخالفة للقانون بالتنسيق مع وزارة الاتصالات بصفتها الجهة ذات الاختصاص.

وأكد الحرص على التعاون مع وزارة الاتصالات لمنع دخول كل ما يمس بالسيادة الوطنية وأمن الوطن والمواطن.

حضر اللقاء وكيل مصلحة الجمارك للشئون الفنية عبدالكريم راصع، ووكيل قطاع الضابطة الجمركية محمد المداني.