تعز العز

تعز.. لقاءان لإنجاح المسح الميداني للثروة الحيوانية بالمحافظة وتفعيل وحدة البذور بخدير

تعز نيوز

ناقش لقاء برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، اليوم تفعيل دور فرسان الإرشاد الزراعي بالمديريات التي سيشملها النزول الميداني لمسح الثروة الحيوانية.

واستعرض اللقاء الذي ضم فريق المسح الميداني من وزارة الزراعة والفريق المساند بالمحافظة أهمية تدريب كوادر بيطرية من كل مديريات المحافظة والجمعيات، وفتح عيادة بيطرية ومدارس حقلية في كل مديرية.

وتطرق إلى إمكانية إشراك طلاب كلية الزراعة بالمحافظة في مساندة عملية المسح للثروة الحيوانية على مستوى المديريات.

إلى ذلك ناقش لقاء بمديرية خدير برئاسة الوكيل الشمسي الجوانب المتصلة بتفعيل وحدة البذور في جمعية خدير قبل موسم الحصاد لاختيار البذور المناسبة من الذرة الشامية والرفيعة، والعمل على إيجاد بنك للبذور في المديرية لتغطية احتياجات المزارعين من البذور المحسنة، للاستفادة منها أيضا في المديريات الأخرى.

وأكد اللقاء الذي ضم مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي، ومنسق مؤسسة بنيان سالم الأهدل، ومدير المديرية فارس الجرادي، ومدير فرع الزراعة عبدالله البرطي، وعددا من أعضاء الفريق التنموي ضرورة حصر كبار مزارعي حبوب الذرة الشامية والرفيعة لمعالجة الإشكالات التي تواجههم من قبل الفريق التنموي بالمحافظة.

وأشاد اللقاء بتجربة المديرية في زراعة القمح.. مؤكدا أهمية إسناد كبار المزارعين بالمدخلات والإرشاد الزراعي في مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل.