تعز العز

المساوى.. يعقد إجتماع مع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، وتدشن مشروع التشجير في مدرسة الإمام علي بالجند

تعز نيوز|
ناقش إجتماع برئاسة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم، مع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.
وأستعرض الإجتماع الذي عقد بمبني وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة، وضم وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، ومدير عام الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي، ومدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية محمد هبة، ومدير عام فرع الهيئة العامة  للمصائد السمكية عدنان الخالد.
ووقف الإجتماع أمام آلية العمل التنموي بالمحافظة والانطلاق بشكل أكبر في الأنشطة الزراعية والسمكية المختلفة وفقا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأستعرض الإجتماع عقد دورة تدريبية لرفع قدرات ومهارات مدراء فروع الزراعة بالمحافظة، وإنجاز تقرير خطة 1444هـ و 1445هـ، ومناقشة المشاريع والمبادرات المقترحة لخطة 1446هـ، والمساهمة في إنشاء حاجز شوكان الأديب بمديرية ماوية.
وأوصي الإجتماع على إعادة مشروع صيانة وتأهيل المعدات والآلات التابعة لمشتل ورزان المرفوع من قبل مكتب الزراعة والرى، وإحاله المشاريع المتعثرة إلى لجنة التنمية في المحافظة، وإقتراح الحلول والمعالجات اللازمة خلال مدة مزمنة بما يساهم في تنفيذ هذة المشاريع في إنشاء مسلخ مركزي، والمساهمة في إنشاء حاجز الهدار بمديرية خدير، وكذا مشروعا قروض البذور ومشروعا الصيدلية والعيادة البيطرية في مديريتي خدير ومقبنة.
وتم خلال الإجتماع إقرار التعديلات لخطة العام 1445هـ ومناقشة المشاريع المدرجة ضمن خطة وحدة تمويل المبادرات الزراعية والسمكية للعام 1444هـ المكررة في خطة وحدة التمويل للعام 1445هـ، ومناقلة مبالغ هذة المشاريع إلى مشروع شراء وتوفير المعدات كا شيول، وبوكلين، وحصادات، وحراثات، وغرابيل، وبلدوزر، وكمبريشنات.
حضر الإجتماع مدراء إدارات الشؤون الفنية عدنان الجنيد، والتخطيط محمد ثابت، والشؤون المالية عبدة عبدالله، والسكرتارية علي إبراهيم لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.
إلى ذلك دشن القأئم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ومعة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية  عبدالواسع الشمسي، ومدير الزراعة المهندس عبدالله الجندي، ومدير وحدة تمويل المشاريع محمد هبة اليوم، في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب بالجند مشروع التشجير لطلاب المركز الصيفي وفتية التنمية التي ستغرس في ساحة المدرسة والمناطق المجاورة وتوفير خزان مياة للأجار وشتل للرى.
وأشار المساوى إلى أهمية التشجير خاصة لدى شبابنا في المراكز الصيفية الذين نعقد الآمال بهم في الحفاظ على ما تحقق  لشعبنا اليمني من الحرية والإستقلال والعزة والقوة وفي مقارعة الأعداء وحماية اليمن من الهجمة العدوانية لتلك الدول المعتدية في ظل قيادننا الثورية المؤمنة والانتصارات التي تحققت لشعبنا ووطننا.
وقال المساوى ” لابد على طلاب المراكز وفتية التنمية الملتحقين في الدورات والمراكز الصيفية بأن يحموا هذا المشروع التحرري الذي يواكب التحرك للتنموي الزراعية المستدام والمستمر حفاظا على أمننا الغذائي والإقتصادي”.