تعز العز

ورشة عمل للجان المجتمعية في مشروع الإستجابة بمديرية التعزية

تعز نيوز
عقدت اليوم بمحافظة تعز، ورشة عمل تعريفية للجان المجتمعية في مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي للثروة الحيوانية في عزل حذران، والدعيسة، والشحنة بمديرية التعزية.

تهدف الورشة التي نظمتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، بالصندوق الاجتماعي للتنمية، بالشراكة مع مكتب الزراعة والري والسلطة المحلية بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إلى تحديد معايير إختيار الأسر المنتجة .

كما تهدف إلى رفع الأسماء المستهدفة من المربيات للثروة الحيوانية من قبل أعضاء اللجان المجتمعية الذي تم اختيارهم وعددهم 21 عضوا يمثلون فرسان التنمية وإدارة تنمية المرأة ومجالس القرى وشخصيات اجتماعية بمختلف العزل المستهدفة ووفقا للمعايير.

وفي الورشة أكد وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي ، أهمية مثل هذه الأنشطة التي تساعد في الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في تربية الثروة الحيوانية للأسر المنتجة والاستفادة من مشتقاتها كالحليب والأجبان.

وشدد على ضرورة تسجيل الأسر الأشد فقرا واحتياجا للثروة الحيوانية والرفع بألف و200 أسم مستهدف من مربيات الثروة الحيوانية وفق خطة العمل المعتمدة.

ولفت إلى أنه سيتم في القريب العاجل إنشاء معامل ومصانع للأجبان وإقامة مهرجان للجبن في المحافظة.

من جهتهم استعرض مشرف الثروة الحيوانية بوكالة تنمية المنشآت في الصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور محمد القرمة، وأعضاء الفريق التنموي بالمحافظة، ومدير الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي، أهداف وآليات ومعايير إختيار الأسر المربية والمنتجة والتدخلات التي يقوم بها المشروع، وآلية تشكيل مجاميع إنتاجية لصغار المنتجين و تشكيل المجاميع الإنتاجية.

و نوهوا بضرورة رفع أسماء مربيات الأبقار ومراعاة الأسر التي تعولها النساء والأسر المعاقة وكذا الأسر التي فيها عدد أكثر من الأبناء.

حضر الورشة مدير فرع الزراعة بمديرية التعزية عبدالله الوجية، وضابط المشروع نشوان الأهدل، وعدد من أعضاء اللجان المجتمعية في عزل المديرية وعدد من المبادرين.