تعز العز

“بينهم إسرائيلي .. مصرع 4 عسكريين أجانب يتبعون شركة «داين كورب» الأمريكية في «باب المندب»”

لقي 4 عسكريين أجانب مصرعهم بينهم قائدهم الاسرائيلي اليوم خلال مواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبية جنوب مديرية ذو باب القريبة من باب المندب بتعز.

وحسب معلومات استخباراتيه قالت مصادر عسكرية ان 4 من عناصر شركة “داين كورب” الأمريكية لقوا مصرعهم في ذو باب بينهم اسرائيلي .

وأشارت المصادر ان العناصر يتبعون شركة “داين كورب” يعملون ضمن فرق القناصة التابعة للشركة وهم من جنسيات مختلفة .

وتُعتبر شركة «داين كورب» شركة عسكرية أمريكية تأسست في عام 1946 ويقع مقرها في فرجينيا .

1_ بريانن تشوسكوف صربي الجنسية وقد شارك بمجازر البوسنة

2_ الكساند جينوفيتش _ كرواتيا

3_ باول رامبينسلر _ جنوب أفريقيا

4_ إفرام بنيامين حازيل _ إسرائيل

وكانت صحيفةُ “نيويورك تايمز” الأمريكية قد نشرت في افتتاحيتها قبل أيام خبرَ تعاقُد الإمَارَات مع شركة “داين كورب” الأَمريكية، المتخصَّصة في مقاولات الحروب بالوكالة، وذلك لاستقدام مرتزقة للقتال في الـيَـمَـن، ضد مَن أسمتهم بـ “بالحوثيين الانقلابيين”، ضمن إطار التحالف الذي تقوده السعودية وتشارك فيه دولة الإمَارَات وعددٌ من الدول العربية “السُّنية” حسب تعبيرها، .

وأكدت الصحيفة عن طريق مصادر وصفتها بالمطلّعة، عن وصول أولى دفع مقاتلي الشركة والبالغ عددهم 420 مرتزق إلى أحد الموانئ القريبة من عدن، .

وأوضحت الصحيفة “أنَّ هذه الشركة تعد ثاني شركةٍ أمنية تتعاقد معها الإمَارَات، بعد أن قرَّرت شركة “بلاك ووتر” سحب مقاتليها من الـيَـمَـن بعد مقتل العشرات من عناصرها، في ظل تكتمٍ شديد من قبل القائمين عليها، على عدد الذين لاقوا حتفهم في الحرب الـيَـمَـنية، التي ظن عناصرها، بأن المهمة ستكون بالنسبة لهم حماية منشئاتٍ حيوية وهامة في عدن، وإشراف على تأسيس وتدريب مليشيات”، .

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها، بنصيحةٍ لعناصر شركة “داين كورب”، بقراءة مذكرات العائدين من الـيَـمَـن، من عناصر” بلاك ووتر”، حيث اقتبست بعضاً مما كتبه “خورخي دا سيلفا” أحد العناصر العائدين من الـيَـمَـن، على حائط مدونته “تباً لكم، لماذا لم تخبرونا أننا سنذهب للقتال في الجحيم، وأن فرصة الموت أكبر من الفرار”.
===
اشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه
@taizznews
https://telegram.me/taizznews