تعز العز

اكتشاف شبكة تجسس مرتبطة بالكيان الصهيوني في لبنان

 كشف وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب عن وجود شبكة إنترنت غير شرعية مرتبطة بالعدو الصهيوني ، بعد جلسة عقدتها لجنة الإعلام والاتصالات لمتابعة الموضوع في مجلس النواب.

وقال حرب في مؤتمر صحفي عقده أمس الإثنين ” إن موضوع الإنترنت غير الشرعي، الذي ثبت لنا أنه قضية خطيرة وكبيرة، و لدينا دلائل تثبت ارتباطها بـ”إسرائيل “مما يعني أن كل أمننا قد يكون معرضاً للاختراق من قبل العدو الصهيوني .

وأضاف حرب “جريمة الإنترنت غير الشرعي اكتشفناها واكتشفنا سلاحها والأدوات، وبات لدينا معلومات كافية حول هوية من ارتكب هذا الجرم وأصبح في يد القضاء المختص”.

وتابع حرب “نحن على تواصل مستمر مع القضاء”، مشيراً إلى أنه اتصل بالنيابة العامة التمييزية والنيابة العامة المالية وقاضي التحقيق في هذه القضية”.

وأكد بأن التدابير التي اتخذت من قبل وزارة الاتصالات قضت على عملية التواصل غير الشرعي، وقد يكون هناك مكان ما أو أكثر في لبنان مستمر بالتواصل غير الشرعي.

وكانت الفرق الفنية المختصة في وزارة الاتصالات اللبنانية اكتشفت أجهزة تقنية وأنظمة معلوماتية عبر مواقع مختلفة في أعالي قمم الجبال اللبنانية تعمل من دون ترخيص مرتبطة بكيان العدو الصهيوني .

===
اشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه
@taizznews
https://telegram.me/taizznews