تعز العز

إنزعاج صهيوني من تحرير تدمر

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية أن الرئيس السابق لما يسمى الإئتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، دعا إسرائيل لإجراء حوار علني أو سري معه.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ أعضاء المكتب السياسي في التيار الذي يترأسه الجربا، أبدوا اهتمامهم في ما إن كان بالإمكان إجراء حوار مع الحكومة الإسرائيلية سرًا أو علنًا، على حدّ تعبير المصادر، التي وصفها المُحلل الاستراتيجي “يوسي ميلمان” بأنّها رفيعة المُستوى في تل أبيب.

وتابعت الصحيفة العبرية قائلة إن هذا المصدر، الذي أعربوا أمامه عن هذا التوجه، نصحهم بنقل الرسائل بحذر كي لا يحرقوا أنفسهم مع الرأي العام في سوريّة، ومع العرب المنحازين إليهم.

كما أكّدت الصحيفة، أن مصادر إسرائيلية حذّرت من تحول الرئيس السوريّ بشار الأسد، من مشكلة إلى حل، ولفتت إلى أنّ الانتصار الذي حققه الجيش عبر تحرير تدمر وما يترتب عليه من تداعيات معنوية وإستراتيجية، يعكس فقط فشل السياسة الأمريكية في ظل رئاسة باراك أوباما، وأضافت الصحيفة أيضًا أنّ هذا الانتصار ، سيُعزز موقع الرئيس السوري في المفاوضات السياسية.

إلى ذلك رأى المحلل ميلمان أنّ تحرير تدمر يسمح للجيش السوري بالتقدم نحو دير الزور، استنادًا إلى زخم الانتصار الذي حققه، وصولاً إلى إعادة السيطرة على معابر الحدود مع العراق.

ولم تستبعد الصحيفة أنْ يتواصل تقدم الجيش السوري باتجاه الجنوب لإعادة سيطرته على الحدود مع الأردن، وتوقف ميلمان عند حقيقة أنّ السيطرة على تدمر تُضعف قدرة ما يسمى “داعش” في الدفاع عن الرقة، التي أعلنها عاصمةً لخلافته.

===
اشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه
@taizznews
https://telegram.me/taizznews