تعز العز

اشتباكات في طرابلس تزامنا مع وصول رئيس حكومة الوفاق الليبية

اندلعت اشتباكات مسلحة مساء الأربعاء في العاصمة الليبية طرابلس، وتم إغلاق العديد من الطرق وعمت حالة من الهلع في صفوف المواطنين، بعد ساعات من وصول، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى العاصمة طرابلس.
وأفادت وكالة “روسيا اليوم” إنه لم يعرف على الفور مصدر وسبب إطلاق النار والأطراف التي دارت بينها اشتباكات في العاصمة الليبية.
وقالت الوكالة حسب شهود عيان إن انفجارات عنيفة ومتتالية هزت غرب العاصمة طرابلس، فيما أشار آخرون إلى سقوط قذيفة على مسلحين تابعين للقوة التي تقوم بحماية حكومة الوفاق.
وأفاد شهود العيان بأن سيارات ومسلحين انتشروا بشوارع حي الأندلس خلف قاعة الشهداء وجزيرة سوق الثلاثاء، مبينين إن المنطقة شهدت إطلاق النار عشوائياَ مع إغلاق الطريق بجزيرة سوق الثلاثاء.
في غضون ذلك، دعا “خليفة الغويل” رئيس حكومة طرابلس غير المعترف بها دوليا، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، إلى مغادرة العاصمة الليبية.
إلى ذلك اقتحم مسلحون في العاصمة الليبية مساء الأربعاء مقر قناة “النبأ” الفضائية القريبة من حكومة طرابلس، وأجبروا العاملين فيها على مغادرتها بعدما أوقفوا بثها، حسبما أفاد به صحافيان يعملان في القناة.

===
اشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه
@taizznews
https://telegram.me/taizznews