تعز العز

روسيا تعزز جيشها على الحدود مع أوروبا

أفاد مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية، اليوم الجمعة بأن فرق جيش الدبابات وجيش المشاة في المنطقة العسكرية الغربية ستضم 6 أفواج لكل منها.
وبحسب موقع “روسيا اليوم” أكد المصدر أنه تم نشر فرقتين تابعتين لجيشي الدبابات الأول، والعشرين المؤلل للمشاة في المنطقة العسكرية الغربية، وهما فرقتا “تامان” للمشاة الميكانيكية، و”كانتيميروفسكايا” للدبابات.
وأضاف المصدر بأن كل فرقة دبابات ستضم 3 أفواج دبابات، وفوجا للمشاة الميكانيكية ، وفوجا للصواريخ المضادة للجو ، وفوجا للمدفعية ذاتية الحركة ،فيما تضم فرقة المشاة الميكانيكية 3 أفواج مشاة مؤللة ، وفوجا للدبابات وفوجا للصواريخ المضادة للجو ، إضافة إلى فوج مدفعية ذاتية الحركة.
وأشار المصدر إلى أن كل فرقة ستحصل على وحدات الاستطلاع والاتصال والإمداد والتموين والحرب الالكترونية والوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية وغيرها.
وذكر مصدر في المنطقة العسكرية الغربية أن فرقة مشاة ميكانيكية جديدة تعدّ 10 آلاف فرد سيتم حشدها نهاية العام الجاري في محافظة روستوف على الدون الروسية.
جدير بالذكر أن روسيا أعلنت عن تشكيل جيش الدبابات مطلع العام الجاري، وجرى تكليف اللواء الكسندر تشايكو بقيادتهـ ويضم دبابات “تي – 72 بي 3” و”تي 80″، فيما من المنتظر أن يتسلم في وقت لاحق مدرعات من الأجيال الجديدة، منها دبابات “أرماتا وعربات “كورغانيتس” الحديثة.

===
اشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه
@taizznews
https://telegram.me/taizznews