تعز العز

 السعوديه تنحني وتنخ ارضا تحت اقدام المجاهدين. …

حاولت السعودية ان تحسم الحرب عبر عاصفتها خلال السنه الماضية ولم تستطع وكلنا عايشنا ما حدث ، وقد نتج من جراء هذا العدوان النتائج التالية . .
1- تدمير شامل للبنية التحتية لكل قطاعات الدولة اليمنية والمباني الحكومية وتدمير معظم المنشئات الصناعية للقطاع الخاص وتدمير مئات الالف من المنازل والمحلات في القرى والمدن وقتل وجرح عشرات الالاف من المدنين الابرياء عبر مجازر مروعه تتنافى مع المواثيق الدوليه باعتبارها جرائم حرب وبشهاده الكثير من المنظمات الدوليه ولا داعي للاطاله فالجميع يعرف كيف قصفت صالات الافراح والاسواق الشعبيه وغيرها التسبب الكثير من المعاناه الانسانيه من جراء القصف والحصار المفروض على اليمن.
2-توسع المجموعات المسلحه في كل المحافظات الجنوبيه والشرقية وجزء من المحافظات الوسطى
3-احتلال عدن ودخول قوات التحالف اليها ومن جيوش مرتزقه الشرائك الامريكيه البلاك ووتر وداني جروب
4- تحرير واجتياح الكثير من المدن والقرى والمواقع العسكريه في ماورى الحدود في نجران وجيزان وعسير من قبل مجاهدي انصار الله ومن ضمنها مدينه الربوعه.
هذه ابرز النتائج لهذه الحرب العدوانيه على اليمن والذي لم تستطع السعوديه وتحالفها ومن ورائهم امريكا وبريطانيا واسرائيل ان تحقق اي هدف استراتيجي اعلنته وهو اجتثاث.حركه انصار الله واجهاض الثوره الشعبيه الذي يقودونها.
وتخلل هذا العام من الحرب ايضا محاولات عده من قبل مبعوث الامم المتحده اسماعيل ولد الشيخ لعقد جولات من المفاوضات بين الاطراف اليمنيه الذي كان دائما ينتهي بالفشل بسبب اصرار السعوديه على عدم الاعتراف بملف الحدود والوقع الجديد الذي استجد بتوغل انصار لله للربوعه. بينما كان انصار الله يصرون على طرح كل الاوراق والملفات على طاوله المفاوضات.
وبعد عام تخلله قيام السعوديه بشن مئات المحاولات الهجوميه للاستعاده مدينه الربوعه وانتزاع هذه الورقه من بين يدي انصار الله الا ان محاولاتهم بائت في الفشل.
كما ان الضغط الدولي على السعوديه وخاصه ضهور انتقادات علنيه في اوربا وامريكا للسعوديه بانها تقتل المدنين وتنتهك حقوق الانسان وايضا تساعد مجموعات القاعده على التوسع وقيام برلمانات ودول بالدعوه بحضر توريد الا سلحه على السعوديه، وبلغت الانتقادات العلنيه اوجها للسعوديه عندما عرضت قناه فضائيه بريطانيه فيلم من 50دقيقه يوثق من الداخل السعودي اعمال كبيره تقوم بها السلطات السعوديه تنتهك حقوق الانسان وايضا فيديوهات لكيفيه قيام المؤسسه الدينيه الوهابيه على نشر التطرف ودعم المجوعات التكفيريه في الكثير من الدول ، وازاء هذه الضغوط وعدم مقدرتها بتاتا على تحقيق حسم عسكري اضطرت للدخول في مفاوضات وتفاهمات مع حركه انصار الله ، وقد بدء الامر في اعلان تهدئه على الحدود وتبادل مجموعه من الاسرى وتبادل الافكار.
وقدكانت السعوديه تهدف من هذه التفاهمات والهدنه الاوليه الى اقناع حركه انصار الله بالانسحاب من مدينه الربوعه وبقيه المدن والقرى الذين يسيطرون عليها بشكل منفصل عن باقي ملفات الازمه اليمنيه وتداعيات هذه الحرب ولما لم تحصل على ذلك.، قامت السعوديه مره اخرى وتحالفها ومرتزقتها بشن حملات هجوميه على جبهه ميدي تمثل باكثر من خمسه زحوفات استطاع مجاهدي انصار الله والجيش ان يكسروهم جميعا ويصدوهم وتكبدت في ذلك الخسائر الكبيره في الاروح والمنعدات كما قامت بشن هجوم مباغت على مدينه الربوعه لكنه فشل بل استطاع مجاهدي انصار الله التقدم في شمال الربوعه والسيطره على اربعه مواقع عسكريه. جديده .
وكانت تهدف من كل هذا هو مقايضه ميدي بمدينه الربوعه لكنها لم تستطع .، وقبل ان تبدأ المفاوضات.
وهانحن نسمع من جديد تصريح للاخ محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم انصار الله يعلن عن الوصول الى تفاهمات جديد مره اخرى مع السعوديه وتهدئه في الحدود والعديد من الجبهات وبدايه البحث في قضيه الاسرى والمقودين وتبادل المعلومات وغيرها.
وهذا يعني ان السعوديه اكتفت ونخت وانحنت واستسلمت للطرح ملف الربوعه والحدود ضمن التفاوض الندي بين قياده الثوره الشعبيه والسعوديه.، ولم تعد حاليا تعول كثيرا على العامل العسكري والحسم.
وقبل يومين حدث تغيرات قام بها هادي فابعد بحاح من الحكومه ومن نيابه رئيس الجمهوريه وعين بدلا عنه بن دغر رئيس للحكومه والجنرال العجوز علي محسن الاحمر نائبا له.
في دلاله كبيرة على فشل هادي وضعفه وايضا حدوث خلافات كبيرة مع بحاح ووقوعهم في وسط التجاذبات والاختلافات بين دول التحالف الذي تسعى كلها للانشاء لها مجموعات مسلحه واطراف على الارض تقوم بحمايه مصالحها وايضا تستخدمها بضرب كل مجموعه بالاخرى وحصولها على نفوذ اكبر من الطرف الاخر ولكنهم من الناحيه الاستراتيجيه في موضوع اليمن متفقين لانهم جميعا ينفذون المخطط الكبير للامريكا في المنطقه.
وما حدث من تغيرات هو يعتبر العوده الى صيغه الحكم السابق وحكومه الوفاق الوطني الذي كانت تتقاسمها نفس مراكز قوى النظام السابق. بدون استثناء والذي حكمت. 36سنه تقريبا.
ونعتقد انه اذا حدث. اي مفاوضات بين الاطراف اليمنيه سوف تتغير كراسي طاوله الحوار ، فبدلا من ان تكون بين حركه انصار الله والمؤتمر الشعبي من جهه وبين القوى الذي تكون ما يسمى الحكومة الشرعية
وبالتالي ستتحول الى كرسي وحيد في جانب. من الطاوله يمثل حركه انصار الله الذي تقود الثوره الشعبيه وبين كراسي مقابله لها تمثل كل الاطراف من جهه اخرى بمافيه حزب الزعيم علي صالح.
ومسرحيه فصل بن دغر بعد تعينه لن تنطلي على احد فيكفينا مسرحية الارياني ومسرحيه احمد علي بالامارات ومسرحية الشكر للامارات الدوله الذي تقتل اطفالنا وتدمر مدننا وقرانا وتساعد على تقويض الامن ووحده الدوله وتدعم انشاء الكثير من المجموعات المسلحه والتامر على احتلال الارض اليمنيه وجزره بالتعاون مع امريكا.
كل هذه المسرحيات الهزليه لن تنطلي على شعبنا اليمني العظيم فلا نغالط انفسنا .
وليعلم الجميع ان كل القوى الذي حكمت خلال 36سنه هي تسعى للاجهاض وافشال الثوره الشعبيه الذي انتصرت في 21/9/2014. وتقف ضدها مهما انقسمت هذه القوى في لعب الادوار التكتيكية ،
لكن الثورة الشعبية سوف تنتصر في النهاية انشاء الله ، طالما يؤكد في كل وقت وحين قائد الثورة . السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان الثورة مستمرة .

بقلم / صلاح القرشي

====
أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا✅