تعز العز

غالبية اليهود يؤيدون فتوى الحاخام الاكبر لليهود الشرقيين بـ ’قتل كل فلسطيني يحمل سكيناً’

أظهر استطلاع  “مؤشّر السلام” الشهري في جامعة “تل أبيب” والمعهد “الإسرائيلي للديمقراطية” كما أورد موقع “القناة الثانية”، أنّ غالبية اليهود في فلسطين المحتلة يوافقون الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين دافيد يوسف الذي ادّعى أنّ “التكليف هو قتل “المخرّب” الذي يصل إليك مع سكين”. وقد أعرب فقط 30% من الجمهور اليهودي عن معارضتهم للمقولة لقاء 66.5% دعموها.

غالبية اليهود يؤيدون فتوى الحاخام الاكبر لليهود الشرقيين بقتل كل فلسطيني يحمل سكيناً

مع هذا، أكثر من نصف المستطلعين اليهود يثقون أنّه من غير الملائم أن يُعرب الحاخامات عن أي موقف في مواضيع أمنية من هذا النوع.

“ورغم الانخفاض في عدد العمليات الفلسطينية في الفترة الماضية”، بحسب ما أشارت إحصاءات الجيش “الاسرائيلي”، فإن 69% من اليهود يخشون أن يتضرّروا هم أو أيّ كان من الأشخاص القريبين منهم جراء هذه العمليات، وفق الاستطلاعات المذكورة.

ويضيف موقع القناة “الثانية”، أن الخوف يتزايد أكثر في أوساط ناخبي اليمين (74%) في مقابل ناخبي اليسار (59%).

الحاخام اليكيم لبانون: “للعرب عقلية عنيفة وغالبية الجمهور اليهودي يؤيد ذلك”

الى ذلك، أيّد الحاخام اليكيم لبانون، حاخام “المجلس الاقليمي السامرة” ومستوطنة “الون موريه” في الضفة الغربية أمس بشكل كامل أقوال عضو الكنيست المتطرّف عن حزب البيت اليهودي اليميني بتسلئيل سموتريتش (“ما كنت أريد أن تلد زوجتي الى جانب عربية”)، وأضاف أن “العرب تربوا على عقلية العنف ولا يمكن تجاهل ذلك”، على حد زعمه.

وبحسب صحيفة “معاريف” في مقابلة مع كلمان ليبسكيند في برنامج “جوهر الموضوع” في الراديو الاقليمي “صوت اسرائيل”، قال الحاخام لبانون ان “النائب سموتريتش يعبّر عن رأي الاغلبية المطلقة من الجمهور، هذه ليست كراهية بل عقلية مختلفة لشعب آخر”.‎

====
أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا