تعز العز

اشعلها تحالف العدوان و”الاخوان” .. تعز من جديد في دوامة حرائق

مرة اخرى يعود تحالف العدوان السعودي ومرتزقته اشعال الحرائق في تعز، فما إن مضت ساعات قليلة على اعلان دخول الخطة الأممية لوقف النار حيز التنفيذ حتى عاود طيران العدو الدفع بمرتزقته لإشعال الجبهات سبقها ببيانات حرب تزامنت مع سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي على مناطق عدة مع تحليق كثيف لطائراته الحربية فوق المحافظة فيما تولت اسراب أخرى تنفيذ عمليات انزال مظلي للأسلحة على مناطقها الريفية، مبددة بذلك واحدة من أهم فرص اعادة الأمن والسلام لهذه المحافظة.

واشاع الصلف السعودي وتحديه العلني للإرادة الدولية حال انعدام ثقة لدى اليمنيين حيال قدرة الأمم المتحدة الزام تحالف العدوان السعودي بوقف النار بعدما عاود طيرانه الحربي انتهاك خطة وفق النار بغارات عشوائية استهدفت الاحياء السكنية بمدينة تعز وضواحيها الغربية وتزامنت مع تنفيذها عمليات انزال مظلي لكميات هائلة من الأسلحة إلى المرتزقة سرعان ما اشعلت العديد من الجبهات.

وطبقا لمصادر عسكرية ومحلية متعددة فقد نفذ الطيران الحربي السعودي عمليتي انزال مظلي لاسلحة وذخائر وعتاد عسكري مطور إلى مرتزقة العدوان السعودي في مناطق متفرقة بمديرية الشمايتين حيث شوهد عشرات المسلحين ينتشرون في مدينة التربة ومناطق اخرى في محيطها كما شوهدت سيارات تنقل شحنات الأسلحة إلى أوكار المرتزقة وبينها منظومات صواريخ متطورة وانظمة اتصالات ارضية وعبر الاقمار الصناعية وغيرها.

وتضاف هذه الشحنة من الأسلحة إلى شحنات أخرى انزلها تحالف العدوان السعودي من الجو إلى مليشيا حزب الإصلاح استجابة لمطالب القائد الميداني لملشيا حزب الاصلاح حمود المخلافي المقيم حاليا في السعودية، وسط اتهمات عبرت عنها بعض فصائل المرتزقة باستحواذ حزب الاصلاح على شحنات السلاح بالكامل وتخزينها في مستودعات خاصة في اطار عمليات تسليح شاملة تعهدتها السعودية لمسلحي “الاخوان” من شأنها اعادتهم إلى المسرح السياسي في الأيام القادمة.

وتزامنت عمليات انزال شحنات الاسلحة مع سلسلة غارات شنها طيران العدوان فجر وصباح اليوم على أحياء صالة وكلابة ومنطقة الحوبان شرقي مدينة تعز كما شن غارات اخرى على منطقة الضباب في الضواحي الغربية للمدينة، ما اسفر عن تضرر عشرات المنازل والسيارات والممتلكات العامة والخاصة وسط تحليق كثيف ومستمر للطائرات الحربية فوق المحافظات طوال ساعات النهار ما اشاع الذعر في أوساط المواطنين.

وهز دوي الانفجارات احياء في مدينة تعز خلال ساعات الفجر شهدت بعض الأحياء الشرقية نهار اليوم معارك بين الجانبين استمرت حتى ساعات العصر.

وانتجت هذه التداعيات معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش واللجان الشعبية ومسلحي مرتزقة العدوان السعودي في منطقة الاعبوس بمديرية حيفان مرورا بضواحي مديرية الوازعية ومنطقة الضباب وصولا إلى محيط السجن المركزي ومؤخر اللواء 35 مدرع غربي مدينة تعز بعد شن المرتزقة والمغرر بهم هجمات منسقة ومحاولات زحف اعقبت اعلان فصائل متعددة منها رفضهم الخطة الأممية لوقف النار .

وخرج هذا الموقف إلى العلن في بيان رسمي اصدره ما يسمى “لواء الصعاليك” التابع لمليشيا حزب الاصلاح بقيادة حمود المخلافي الذي اعلن رفضه أي تفاهمات لوقف النار وعدم اعترافه بأي هدنة أو تهدئة دون انسحاب المليشيات وفتح كل المنافذ” ومؤكدا ” ونحن ماضون في طريقنا ما دمنا ندافع عن الدين والارض والعرض”.

واعلنت فصائل أخرى مواقف مشابهة وابلغت جيبوبها وكتائبها المسلحة المنتشرة في جبهات عدة بمحافظة تعز الاستمرار في القتال، في خطوة ابرزت إلى الواجهة الاجندات الخفية لـ”الاخوان” ( حزب الاصلاح ) الذين يهيمن على هذه المحافظة منذ منتصف العام الماضي بطابور طويل من المليشيا المسلحة التي اتخذت مؤخرا شكل الجيش النظامي مسنودة بطابور آخر من الجماعات السياسية والمنظمات المدنية التي يديرها حزب الاصلاح في طول وعرض هذه المحافظة المنكوبة.

وطبقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دان مسؤول محلي بشدة استمرار العدوان السعودي في استهداف الاحياء السكنية والمنازل والمدنيين كما دان بشدة استمراره في تزويد مرتزقة العدوان السعودي بالسلاح والعتاد على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وفل تحدي واضح للإرادة الدولية.

وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الانسانية القيام بمسؤوليتها تجاه ما يمارسه العدوان السعودي من فجور في اغراق محافظة تعز بالسلاح والذخائر والتي تلوح بطول امد الحرب التي تعصف به المحافظة المنكوبة.

المستقبل

====

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا