تعز العز

زعيم المعارضة البريطانية يطالب كاميرون بالكشف عن عائداته الضريبية (ترجمة ) 

دعا زعيم حزب العمال البريطاني، جريمي كوربين، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى نشر كامل عائداته الضريبية، مشيرًا إلى أن الكشف عن بعض من سجلاته المالية، ليس كافيا، مضيفًا أن الأمر يجب أن ينطبق أيضا على جميع نواب البرلمان.

ونشر رئيس وزراء بريطانيا تفاصيل سجلاته المالية الشخصية في وقت سابق اليوم، معترفا بفشله في تعامله مع الجدل حول استثماره في صندوق استثماري “أوفشور” لوالده الراحل، أيان كاميرون، ورد اسمه في تسريبات بنما للتهرب الضريبي، ليصبح أول رئيس للوزراء ينشر تفاصيل سجلاته المالية الشخصية.

ورغم ذلك، قال زعيم حزب العمال إن الملف الذي نشرته رئاسة الوزراء “غير كاف”، مشيرًا إلى أن المواطنين يجب أن يطلعوا على الملفات الكاملة التي أرسلها رئيس الوزراء إلى هيئة العائدات والضرائب البريطانية.

وقال كوربين لبرنامج على شبكة بي بي سي البريطانية “نحن بحاجة إلى معرفة ما الذي سدده كضرائب”.

نحن بحاجة إلى معرفة سبب أن استثمار أمواله في الخارج في المقام الأول، وما إذا كان قد قام بأي شيء قبل عام 2010 قبل أن يصبح رئيسا للوزراء”.

وأحال عضو البرلمان عن حزب العمال، جون مان، رئيس الوزراء للجنة المعايير البرلمانية بالفعل للتحقيق في ضلوعه في قضية أوراق بنما، إلا أن اللجنة لم تقرر بعد بدء تحقيق برلماني.

وطالب كوربين جميع السياسيين والشخصيات العامة الأخرى بنشر عوائدهم الضريبية بعد الأزمة المثارة حاليًا حول ديفيد كاميرون، وهو ما أيده فيه وزير خزانة حكومة الظل، جون ماكدونيل، الذي قال إنه لا يرى مانعا في إقرار بند ينص على وجوب إعلان كل البرلمانيين لتفاصيل سجلاتهم المالية والضريبية.

المصدر: صحيفة الاندبندنت البريطانية

الكاتب: اوليفر رايت

ترجمة:قناة المسيرة

http://www.independent.co.uk/news/uk/politics/david-cameron-questioned-tax-affairs-parliament-sleaze-watchdog-jeremy-corbyn-panama-papers-a6977081.html

====

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا