تعز العز

من ينقل السلاح للسعودية شريك في الجرائم ( ترجمة )

 

قالت نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي باربارا لوخبيلر إن “من ينقل الأسلحة للنظام السعودي فهو لا شك يجعل من نفسه شريكاً له في جرائم الحرب.”

واتهمت البرلمانية الألمانية في البرلمان الأوروبي في مقال لها على صحيفة “نويس دويتشلاند” الدول الأوروبية التي تبيع الأسلحة للنظام السعودي بالمشاركة في جرائم الحرب المرتكبة في اليمن من قبل العدوان العسكري السعودي.

وأضافت أن “كلمات المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد رعد الحسين واضحة تماماً حول الحرب التي يقودها حكام الرياض منذ عام على البلد الجار”.

وأوضحت أن السلاح الجوي السعودي تسبب بمجزرة في اليمن من خلال قتله لأكثر من أربعة آلاف مدني، فضلاً عن تدمير المستشفيات والمدارس والأسواق والموانئ ومخيمات اللاجئين والتي لم يستثنها السعوديون وحلفاؤهم خلال حربهم.

وأضافت في مقالتها المعنونة بـ (أوروبا مستمرة بصفقاتها القاتلة) أن الأمم المتحدة تحدثت عن 119 عملية انتهاك للقانون الدولي ارتكبها التحالف العسكري بقيادة السعودية أثناء شن الغارات الجوية.

وتناولت لوخبيلر في مقالها صفقات الأسلحة التي باعتها الدول الأوروبية للنظام السعودي وحلفائه في العدوان على اليمن.

وأوضحت أن الشركات البريطانية باعت للسعوديين منذ بداية الهجمات أسلحة بقيمة ثلاثة مليار يورو، فيما قدم الفرنسيون الدبابات لها، وكذلك وزارة الاقتصاد الألمانية على الرغم من التصريحات المتناقضة لوزيرها، لم تبد مطلقاً أي تراجع في عمليات التصدير والتي كان آخرها بيع 23 طائرة هليكوبتر ذات تقنية عسكرية ونقلها إلى السعودية.

وأضافت أن “قطر، شريك الرياض في الحرب على اليمن تسلمت دبابات (ليوبارد) وجنود الإمارات العربية المتحدة الذين يشاركون زملاءهم السعوديين في قتل المدنيين اليمنيين، حصلوا مؤخراً على بنادق أوتوماتيكية جديدة ورشاشات من شركة هولكر وكوخ الألمانية”.

وختمت البرلمانية الألمانية مقالها بالقول يجب أن تصب قرارات أعضاء البرلمان الأوروبي في قانون ملزم بالمبادئ التوجيهية والالتزام بموقف موحد في نهاية المطاف، لأن من يربط مسألة إنهاء الصفقات المميتة بحسن النوايا، فهو خاسر.

المصدر: صحيفة نويس دويتشلاند الألمانية

الكاتبة: باربارا لوخبيلر-نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي

ترجمة: قناة المسيرة

http://www.neues-deutschland.de/artikel/1007604.europa-pflegt-seine-toedlichen-geschaefte.html?sstr=Barbara|Lochbihler

====

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا