تعز العز

ماذا اذا ما أنهارت الهدنة بشكل نهائي وأغلق الطريق الى الكويت..؟!!

وهل يمكن للقوى الوطنية تجيير إنهيار الهدنة فيما يخدم الوطن و تجنيب الشعب مزيد من المعانات وذلك بازاحة الكرة إلى ملعب الامم المتحدة ..

نعم على القوى الوطنية المتواجدة على الارض المناؤة والمناهضة للعدوان الاسراع في تشكيل حكومة وطنية من جميع الاطياف الواقفة ضد العدوان و تشكيل مجلس رئاسي و إعادة مجلس النواب مع توسيعه تحت اسم المجلس الوطني الانتقالي وفقا للبيان الدستوري ..

فهذه الخطوات ستساهم في انيهار جبهات المنتفعين الداخلية وستعيد اللحمة بين القوى الوطنية الجنوبية المناهضة لهادي و الجنرال العجوز وستضع ايديهم بايدي القوى الوطنية الشمالية …

كما ان هذه الخطوة مهمة وضرورية وستساعد دول العالم التي أبدت تعاطفا شديدا مع اليمنين ضد العدوان ومنها الدول الاتينية التي طردت السفراء السعودين من بلدانها وعلى رأسها البرازيل وكذلك اغلب دول الاتحاد الاروبي التي قررت عبر برلمانتها متحدة و منفردة بضرورة منع بيع السلاح للسعودية .. حيث ستضغط هذه الدول على تحالف العدوان بضرورة إقاف عمليات الغارات الجوية على أقل تقدير والتي ثبت عدم توقفها خلال هذه الهدنة .

وكذلك ستكون هذه الخطوة دافعا لانتزاع قرار اممي من الامم المتحدة لسحب ملف اليمن من السعودية كما هو مخطط وتسليم هذا الملف لدول محايدة ومعارضة لتدخل التحالف كسلطنة عمان الشقيقة و جمهورية الجزائر ,

كما ان قرار إدانة الامم المتحدة لمجازر غارات التحالف وآخرها مجزرة سوق الخميس في الجوف واضح في حلحلة ملف جرائم الحرب ضد الشعب اليمني و ظهورة على السطح وبشكل واضح على طاولة الامم المتحدة ..

علاوة على ذلك ضغوط الولايات المتحدة الامريكية على السعودية بضرورة إنهاء الحرب ضد القوى الوطنية (المؤتمر و أنصار الله ) التي كانت نتيجة طبيعية لإستيلاء القاعدة على المحافظات الجنوبية من حضرموت الى عدن و لحج و الضالع … وضرورة توجيه الحرب ضد قوى الارهاب وليس ضد القوى المحاربه للقاعدة …

كل ذلك لجدير بان تسعى القوى الوطنية بتنفيذ هذه الخطوات و على نحو متسارع فالعام يريد يتخاطب مع اليمن كدولة وليس مليشيا كما يرى العالم ذلك …..

بقلم / مصطفى المغربي

===

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا