تعز العز

” انعقاد جلسة مشاورات يمنية مسائية بالكويت”

بدأت قبل قليل جلسة مشاورات جديدة تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة بين الوفد الوطني، وبين الوفد القادم من الرياض.
أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام اليوم السبت أن الأولوية في المفاوضات الجارية في دولة الكويت هي لوقف الأعمال العسكرية بكافه أشكالها.
وقال الناطق الرسمي على صفحته في “الفيس بوك” إن وقف الأعمال العسكرية بكافة اشكالها هي الأولوية التي يطالب بها شعبنا اليمني، وهي أولوية من يمثل هذا الشعب العزيز”.
وكانت انعقدت صباح اليوم السبت جلسة مشاورات سيطر النقاش فيها حول ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار .
وأفادت مصادر مطلعة” المسيرة نت” على تفاصيل الجلسة أن وفد الرياض فشل في إعادة النقاشات إلى مربع القضايا الجزئية، مثل الحديث عن الإفراج عن بعض المعتقلين الذين يتبعون هادي .
واقترح ولد الشيخ خلال الجلسة على الفريقين إصدار بيان بدعم موضوع تثبيت وقف كامل للأعمال العسكرية، وهو ما أيده الوفد الوطني، بينما تهرب وفد الرياض من ذلك الأمر الذي يجعل من الواضح أن وفد الرياض لا يرغب في وقف الاعمال العسكرية، ولا تثبيت وقف النار، مما يؤكد أن ما يجري ليس مجرد خروقات وإنما استمرار في العدوان بما يناقض بنود الأمم المتحدة التي دعت لوقف إطلاق النار كمرحلة أولى يليها المشاورات والحوار .
وشارك في الجلسة اثنين من خبراء الأمم المتحدة العسكريين الذين يعملون مع لجان التهدئة، وتحدثا عما أسموها عراقيل تواجه عمل اللجان المختصة بتثبيت وقف النار.
وأوضح الخبيران أن مهمتهما هي التهدئة والتنسيق وليس رصد الخروقات.
جدير ذكره أن رئيس وفد الرياض تحدث للصحافة الكويتية بصراحة عن عدم رغبة فريقهم في وقف الغارات العسكرية متذرعا بأن ذلك سوف يؤثر على وجودهم على الأرض.

====
أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا