تعز العز

ماذا أبقيتم للعملاء ..يا يساريّو ” سلمان” ويا قوميّو “نهيان” ؟!

كان القوميون واليساريون في اليمن يتهمون الاخوان وبعض المشايخ بالعمالة لال سعود. كانوا يثقفون اعضاءهم ليلا ونهارا ان اللجنة الخاصة تدفع مبالغا شهرية للجماعات الدينية، مقابل تبعيتها لأمراء بنو سعود. وكانت عبارة ( العدو التاريخي ) لا تخلو منها اي مطبوعة للقوميين واليساريين.
اليوم نتساءل ما الذي حدث، حتى تنقلب الامور رأسا على عقب؟!

هل تغيرت السعودية واصبحت تقدمية مناهضة للرجعية والامبريالية، ام ان هؤلاء القوم ارتكسوا وعادوا على اعقابهم وتنازلوا عن ثوريتهم؟! والسؤال الاهم هل كان هؤلاء ثوارا، ام كانوا يدعون الثورية؟!
الحقيقة نحن في زمن اغبر انقلبت فيه الحقائق، ولم يعد هناك لا ثورة ، ولا ثوار. لم يعد هناك لا قومية ولا يسارا. اختلط الحابل بالنابل _ كما يقال_ اصبح اليساري رزق اليميني كما قال مبصر اليمن البردوني رحمة الله تغشاه.
اعتقد، بل واجزم ان على هؤلاء الادعياء ان يصمتوا الى الابد عن الحديث عن الوطن والوطنية، وعن الشعب، والامة، والفقراء والكادحين، لانهم سقطوا في وحل الخيانة والعمالة والارتزاق،لم يبقوا على اي قيم وطنية، او قومية.
كنا نعير الاخوان والجماعات المتاسلمة على ارتباطهم بمال ال سعود واجنداتهم، لكنا وجدنا الجماعات القومية واليسارية، او بالاصح قيادات هذه الجماعات تلهث وراء اموال أل سعود، ويقدمون انفسهم بشكل مبتذل امام امراء الاسرة الخائنة للامة، بل ويقومون بلي ذراع الحقائق. فالغزو الاجنبي عندهم اصبح تحريرا، والاجانب ليسوا مستعمرين، وانما طلائع تحرير، وتدمير الوطن وقتل ابنايئه انتصارا، وابناء الوطن ومن يدافعون عن السيادة غزاة.
لقد سقط هؤلاء في الوحل، بل انهم يعتبرون الارهابيين والذباحين مقاومين. لقد استمرأ هؤلاء العمالة، وسقطوا سقوطا مدويا لم تعرفه اي جماعة في التاريخ. ربما عاشوا جوعا تاريخيا، فهم الان بارتزاقهم ينتقمون من الفقر والجوع، لكن هؤلاء لم يكونوا في يوم من الايام فقراء، لقد كان شركاء لعفاش وعصاباته في نهب اليمن، بل لقد كان عفاش يتفقدهم بالمال في كثير من المناسبات، ونجزم ان كثيرا من هؤلاء كان مخبرين وخدم للنظام السابق.
الكارثة كبيرة عندما ينقلب المرء على عقبيه، ويتنازل عن قيمه، وشرفه، وعماذا سيفاخر في المستقبل. اننا نعيش زمن السقوط المريع، فلا تعجبوا مما يحدث. لقد قيل انه من السهل ان تكون ثوريا، ولكن من الصعب ان تحافظ على ثوريتك
بقلم /أبو ايلول
====
أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا