تعز العز

صحيفة أمريكية: من تسميهم أمريكا “معارضة معتلة” يتعاونون مع “جبهة النصرة”

كشفت صحيفةُ “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن المسلحين الذين تطلق عليهم الولايات المتحدة تسمية “معارضة معتدلة” في سورية يتعاونونَ مع تنظيمِ “جبهة النصرة” وينسّقون عملياتِهم معه.

وأكد الكاتب في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية سام دافر أن التكفيريين الذين تطلق عليهم الولايات المتحدة تسمية (معارضة معتدلة) في سورية وتعمل على توفير غطاء سياسي لجرائمهم في المحافل الدولية يتعاونون مع تنظيم (جبهة النصرة) التكفيري وينسقون عملياتهم معه.

وذكر دافر في تحقيق نشرته الصحيفة إلى أن ما يسمى (معارضة معتدلة) في سورية يتواجدون في المناطق نفسها التي ينتشر فيها “إرهابيو” (جبهة النصرة) وهم ينسقون عملياتهم مع هذا التنظيم ويتقاسمون الموارد ذاتها.

وفي كشف لمحاولات واشنطن تضليل الرأي العام العالمي بشأن وجود فروق بين ما يسمى (معارضة معتدلة) وغيرها من التكفيريين في سورية أشار دافر إلى أن جزءاً كبيراً من قوات (المعارضة) يبدون استعدادهم للانضمام إلى التنظيمات المصنفة من قبل مجلس الأمن الدولي “إرهابية” بسبب الهزائم الكبيرة التي تكبدوها في الآونة الأخيرة.

وأكد دافر أن مصير ما يسمى (معارضة معتدلة) والتحامها مع جماعات تكفيرية أخرى في سورية يلعب دوراً حيوياً بالنسبة للاستراتيجية الأمريكية وأهداف واشنطن في المنطقة.