تعز العز

 اليمن مقبرة الأمريكان

#المركز_الإعلامي_تعز

….
في خمسينيات القرن الماضي عندما بدأت إرهاصات الثورة ضد الاستعمار البريطاني .وقرر الشعب اليمني التحرر والاستقلال .قام المستعمر بإنتاج وخلق عصبية مناطقية وتكفل مرتزقته وعملائه حينها بمهمة التحريض والتعبئة المناطقية ومحاولة تهيج بعض اليمنيين ضد بعضهم من طلاب وعمال وتجار وأصحاب مهن حرة .تحت عناوين وشعارات زائفة ووهمية أبرزها عدن للعدنيين .
لا جبالية ولا بداوية في عدن ويعني بـ “الجبالية” و “البداوية” هنا جميع أبناء اليمن القادمين من المناطق الجبلية لا فرق بين ضالعي أو بيضاني أو ذماري من ابين أو تعز !!?
هذه الشعارات والعناوين المناطقية اصطدمت بالوعي الثوري التحرري المتحرك أوساط الشعب اليمني حينها .والذي أدرك أنه مخطط ومؤامرة من صناعة الاستعمار البريطاني هدفها إفشال التحركات الثورية ضده وتحويل طاقات الشعب الى صراعات واقتتال داخلي مناطقي يمني يمني او أنقلب السحر على السحر واشتعلت الارض اليمنية تحت اقدام الاحتلال وصرخة الجماهير برع يا استعمار برع ,من أرض الأحرار برع ألاحتلال الامريكي اليوم يكرر نفس المخطط السيناريو .بعناوين مناطقية وطائفية ؟
وبمجرد ما أنتفض الشعب في ثورة 21 سبتمبر وأنهى دهر من الهيمنة والوصاية الامريكية وأدواته المتسلطة ؟ أتجه الاحتلال الأمريكي الى مخطط أخر جديد !
مخطط التقسيم التجزئة مدركا بانه لا يمكن تحقيق ذلك إلا بخلق فتنة وصراع مناطقي وطائفي ثم التقسيم مسخرا كل أدواته وثروات المنطقة إلى إنتاج وتسويق خطاب إعلامي مناطقي وطائفي تحريضي ضد الوطن والشعب والثورة .قاصدا تهيج واستعطاف واستفزاز مشاعر البسطاء واستغفال وعيهم .تحت ياءات مزورة وعناوين وشعارات زائفة مثل الحراك التهامي ومقاومة تعز .وتحرير الجنوب .وتعز للتعزين وإقليم سباء …الخ
لم يتوقف المخطط الصهيوني الأمريكي عند هذا الحد بل حرك تنظيماته الإستخباراتية الإرهابية نحو ارتكاب جرائم سحل وقتل ضد مواطنين يمنين وضد الجيش والأمن في مناطق عدة في حضرموت وعدن ولحج وتعز وتفجيرات إرهابية أستشهد فيها المئات في جوامع وأسواق صنعاء و إب وغيرها .
وهاهو اليوم يحرك عملائه ومرتزقته في الحبيبة عدن بقتل وطرد وترحيل المواطنين اليمنيين وغدا سنجد مرتزقته يرفعون شعار حضرموت للحضارم ويقتل أبناء الضالع بأبناء أبين وأبناء شبوة بأبناء تعز .
وبالشمال يضرب الجنوب وبالجنوب يقتل الشمال صراعات وحروب اقتتال ودماء يعم كل المناطق يشمل كل الوطن اليمني يستهدف الجميع .ويحقق أهداف العدو الأمريكي الصهيوني وتمكنه الكامل من احتلال الو طن ونهب الثروات وإشعال المزيد من الصراع والاقتتال حتى يصل بنا الأمر أن نكون جماعات متصارعة متهالكة وضعيفة .ويصبح الوطن عشرات الأقسام والأجزاء التي سيرسم حدودها الاحتلال الأمريكي بدماء كل اليمنيين ؟؟؟!!
جميعنا دون استثناء نعي وندرك هذا المخطط مهما حاول البعض التعامي أو إظهار العكس ؟
لذلك لم يبقى الا التحرك بجدية نحو الفعل والمعركة ومواجهة الاحتلال الأمريكي وطرد ه , والتحرر منه وسياساته الى الأبد الشعب اليمني العظيم أكثر من غيره جدير بهذا الانتصار جدير بالتحرر والاستقلال وحتما سيسجل التاريخ أن اليمن مقبرة الأمريكان .

للكاتب / وليد العبسي

====