تعز العز

القوات العراقية تتقدم في الفلوجة ومحيطها

اندلعت معارك ضارية بين القوات العراقية وعناصر “داعش” عند أطراف الفلوجة التي تشهد عملية عسكرية واسعة النطاق منذ بداية الأسبوع الماضي لاستعادة المدينة من قبضة التكفيريين.

وقال قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن نحو 100 من عناصر داعش شنوا صباح اليوم الثلاثاء هجوما على القوات العراقية في منطقة النعيمية عند الأطراف الجنوبية للفلوجة. وأكد أن القوات العراقية تصدت للهجوم وقتلت 75 مسلحا.

وحققت القوات العراقية تقدما ميدانيا في بعض المناطق منذ بدء مرحلة اقتحام المدينة فجر الاثنين من ثلاثة محاور، قبل أن يشن عناصر داعش هجوما مضادا على المحور الجنوبي لوقف زحف القوة المهاجمة.

ولم يكشف القائد العسكري عن عدد ضحايا القوات العراقية، لكنه أكد أنها تواصل تقدمها باتجاه مركز المدينة.

في السياق ذاته، أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات تصدي القوات العراقية لهجوم داعش واستمرار زحفها باتجاه مركز الفلوجة.

وكشفت مصادر أمنية مشاركة طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى جانب الطيران الحربي ومروحيات الجيش العراقي في التصدي للهجوم.

وفي سياق متصل، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت استعادة حي الشهداء في الصقلاوية من داعش.

وقال في بيان أصدره الثلاثاء إن قوات الشرطة والحشد الشعبي بدأت تتقدم نحو مركز الناحية التابعة للفلوجة عبر البو شجل وحي الشهداء.

وفي غضون ذلك، أفاد قائد طيران الجيش الفريق أول الركن حامد المالكي، بتنفيذ 560 طلعة جوية في جميع محاور الفلوجة، كبدت “العدو” خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأوضح المالكي أن 240 من تلك الطلعات كانت قتالية.

====