تعز العز

رئيس الإمارات المختفي ناشطٌ من مكان مجهول


ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أنّ رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان بعث برقيات تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك إلى عدد من المولك والأمراء ورؤساء الدول العربية والإسلامية.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية قد ذكرت قبل أيّام خبرا مقتضبا جاء فيه أن ابن زايد آل نهيان رئيس الدولة “المعزول” غادر البلاد في زيارة خاصة إلى خارج الدولة”، دون ذكر تفاصيل أو صورة لمغادرة الرئيس كما تجري العادة.

وأثار الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية في الإمارات العديد من نقاط الإستفهام، خاصّة وأنّها لم تنشر أيّ خبر عن عودة رئيس الدولة من رحلة سفره التي أُعلنت عنها قبل أيّام.

وفي السياق نفه، تتحدّث معلومات عن أن ولي عهد أبو ظبي محمّد بن زايد آل نهيان يمارس  وظيفته المعتادة كرئيس للدولة حيث يستقبل الوفود الرسمية نيابة عن الشيخ خليفة الذي غاب عن المشهد الإماراتي منذ سنوات.

 

 

وذكرت “وام” أنّ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  تلقّى اتصالين هاتفين من الملك المغربي محمد السادس ومن الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة للتهاني بمناسبة حلول شهر رمضان.

وواصل بن زايد ممارسة صلاحياته كرئيس للإمارات، حيث أكدت وكالة الأنباء الإماراتية أنّ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تلقّى رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تتعلق بالقضايا ذات الإهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتتمثّل هذه الصلاحيات من خلال استقبال بن زايد في قصر الشاطئ لخالد متعب العبيدي وزير الدفاع العراقي الذي يزور البلاد، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها ومجمل القضايا والتطورات الإقليمية.

====